المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد سقوط المنازل.. تصريحات بناء استثنائية للمواطنين في القناطر الخيرية

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 04:02 م
 التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار في القناطر الخيرية
محمد سليمان
طباعة

قامت اللجنة المكلفة من السيد اللواء "طارق ماهر" رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية بمعاينة المنازل المتضررة في إحدى قري المنطقة.

وأصدرت المهندسة "سلوى أبو العينين" نائب رئيس مجلس المدينة قرارًا بتوجيه لجنة فنية من الهيئة الهندسية للمجلس لمعاينة المنازل وتحديد حجم الضرر واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق المواطنين وحياتهم.

ورافق اللجنة السيد "محمود شرف" رئيس الوحدة المحلية بقرية الخرقانية والسيد "شريف عباس" عمدة القرية، وسط تجمع أهالي المنطقة ومساعدة اللجنة الهندسية في الكشف عن المنازل التي أصبحت آيلة للسقوط.

وأوضح مهندسو اللجنة أن هناك أسباب كثيرة وراء تلك الأضرار التي لحقت ببمنازل القرية من ضمنها تنقيب بعض المواطنين عن الآثار كما أوضحت بوابة المواطن في تقرير سابق.

وقامت اللجنة بمعاينة الكثير من المنازل وشددت بضرورة التحرك لترميم المنازل التي تحتاج لذلك وإزالة المنازل التي لا تصلح للترميم.

ومن جانبه أكد محمود شرف رئيس الوحدة المحلية في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن" على ضرورة إحضار بطاقات هوية المواطنين المتضررين من قضية التنقيب عن الآثار، ونصح المواطنين بسرعة اتخاذ اللازم والمضي قدمًا في طريق إصلاح الأضرار من ترميم او غيره.

وأضاف: ستقوم الوحدة المحلية بتسهيل كافة الإجراءات للمواطنين للقيام بالإصلاحات اللازمة من ترخيصات بناء او إزالة وغيره، فيما يتعلق بتراخيص الإحلال والتجديد ايضًا.

الجدير بالذكر أن بوابة المواطن الإخبارية طالبت السلطات الأمنية المختصة مساء أمس بضرورة التحرك السريع لإنقاذ المنازل الآيلة للسقوط، وعلى الفور تحركت الجهات الأمنية وقامت بمعاينة المنطقة والقبض على "ر.م" الذي وجد في بيته آثار الحفر والتنقيب عن الآثار، ووجهت له تهمة الإضرار بمصالح المواطنين والتنقيب عن الآثار دون علم الشرطة، ونشرت "المواطن" صورًا من داخل منزله.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads