المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فنزويلا ترفض قيام الولايات المتحدة بإدراجها على قائمة الدول المنتجة للمخدرات

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 08:31 م
فنزويلا
فنزويلا
فاطمة بدوي
طباعة

ذكرت وزارة الخارجية الفنزويلية أن فنزويلا رفضت "بشدة" مذكرة صدرت عن البيت الأبيض مؤخرا وأدرجتها كواحدة من الدول المتورطة في إنتاج المخدرات أو المتاجرة بها.



وقالت وزارة الخارجية الفنزويلية في بيان إن المذكرة "ذات طبيعة تدخلية" وليس لها وضع قانوني.
وأفاد البيان بأنه "في هذا المنشور سيئ السمعة، لم يتم ذكر الامتثال الصادق للالتزامات الدولية" من جانب فنزويلا في مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات.



كما أدانت الوزارة الحكومة الأمريكية لسعيها إلى "أن تكون شرطي الساحة الدولية وإلى الاستمرار في فرض سياسات تتجاوز الحدود الإقليمية".



وأضافت أن الولايات المتحدة "تسعى إلى إصدار أحكام لا أساس لها" بشأن فنزويلا لتبرير نفقاتها السنوية في الحرب المزعومة على المخدرات.



قالت الحكومة الفنزويلية إنه فقط بعد طرد إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية من أراضيها في عام 2005 بدأت البلاد في إجراء أكبر عمليات ضبط للمخدرات في تاريخها.


كما أكدت الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية مجددا "التزامها دون قيد وشرط بإجراء مكافحة خالصة وصريحة وصادقة لتهريب المخدرات".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads