المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان الاندونيسي يمرر مشروع قانون حماية البيانات الشخصية

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 10:10 م
مجلس النواب الأندونيسي
مجلس النواب الأندونيسي
فاطمة بدوي
طباعة


أقر مجلس النواب  الاندونيسي (DPR RI) مشروع قانون الحماية الشخصية (RUU PDP) كقانون خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء.
"هل يمكن تمرير مشروع قانون الحماية الشخصية كقانون؟" سأل نائب رئيس DPR RI لوديويك فريدريش باولوس المشرعين أثناء ترؤس الجلسة العامة في مجمع البرلمان هنا.
رد المشرعون الحاضرون في الجلسة العامة بالإجماع على نائب رئيس البرلمان بالإيجاب ، مما يشير إلى الموافقة على تمرير مشروع القانون.
في وقت سابق ، أعرب نائب رئيس لجنة DPR RI الأولى عبد الخريص المصهري في تقريره عن تفاؤله بأن مشروع القانون سيكون علامة فارقة في حماية البيانات الشخصية في إندونيسيا ومعالجة مشكلات تسرب البيانات الشخصية.
"بعد مداولات ديناميكية ، توسعت النسخة النهائية لمشروع القانون إلى 16 قسمًا و 76 مادة من المسودة الحكومية السابقة التي تضمنت 15 قسمًا و 12 مادة" ، كما أشار المصهري.
وأشار إلى أن اللجنة البرلمانية اتخذت أيضًا إجراءات استباقية واستجابة في صياغة مشروع القانون من خلال إشراك السكان وأصحاب المصلحة المعنيين وقبول المدخلات العامة في مشروع القانون.
ينظم القانون الذي تم إقراره مؤخرًا أنواع البيانات الشخصية وحقوق موضوع البيانات ومعالجة البيانات والتزامات معالجي البيانات والمراقبين ونقل البيانات بالإضافة إلى حظر استخدام البيانات الشخصية والأحكام الجنائية وغيرها.
"على مدى عامين ، عملت لجنة DPR RI على مناقشة مشروع القانون بشكل مكثف وحققت بنجاح إجماعًا حول الجوانب الموضوعية لمشروع القانون ،" قال نائب رئيس اللجنة.
كما أعرب  عن امتنانه لقيادة جمهورية الكونغو الديمقراطية وقادة فصائل الحزب والحكومة والوزارات الحكومية وأصحاب المصلحة العامين الآخرين ، الذين قدموا مدخلات واقتراحات لإتقان مشروع القانون أثناء مداولاته
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads