المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منطقة صوفيا بوزوريشتي الاقتصادية تجتذب استثمارات بقيمة 610 مليون ليف بلغاري

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 10:31 م
اقتصاد بلغاريا
اقتصاد بلغاريا
فاطمة بدوي
طباعة

قال وزير الاقتصاد والصناعة  فى بلغاريا نيكولا ستويانوف لدبلوماسيين أوروبيين نقلاً عن وزارته إن الاستثمارات الخاصة في منطقة صوفيا بوزوريشته الاقتصادية ، ومعظمها أجنبية ، تجاوزت 610 ملايين ليف بلغاري في السنوات العشر الماضية. وقدم فرص الاستثمار في أكبر منطقة صناعية مملوكة للدولة في بلغاريا لممثلي السلك الدبلوماسي.


وكان الغرض من أول جولة منظمة للدبلوماسيين في المنطقة الاقتصادية هو عرض الشروط التي توفرها المجمعات الصناعية المملوكة للدولة وخطط تطويرها.

وأوضح ستويانوف أن منطقة صوفيا بوزوريشته الاقتصادية تضم مصنعي مواد السيارات وقطع الغيار والوحدات لماكينات التعبئة والتغليف للأغذية والصناعات الدوائية والطبية ومعدات الاتصالات ومعدات الصناعة العسكرية ومستحضرات التجميل الحيوية والأغذية العضوية ، من بين أمور أخرى. بينما يتم تصدير معظم المنتجات إلى دول الاتحاد الأوروبي ، فإن العديد من الشركات المصنعة لديها عملاء في جميع أنحاء العالم.
وقال وزير الاقتصاد إن بلغاريا تعتبر المناطق الصناعية فرصة كبيرة لتعزيز النمو وجذب استثمارات جديدة ذات قيمة مضافة عالية. وقال "ربما يكون الآن أفضل وقت للاستثمار فيها لأننا نستطيع أن نقدم بعض أفضل الظروف إلى جانب ضمان الدولة لتطورها في المستقبل".
عرض الدبلوماسيون حول اثنين من الاستثمارات الكبرى ، من قبل شركة دنماركية وألمانية. وتحدث الزوار مع ممثلي الشركات الأجنبية الذين أكدوا أن بلغاريا توفر فرصا استثمارية جيدة جدا وتنافسية.
وقد استضاف الزيارة المدير التنفيذي للشركة الوطنية للمناطق الصناعية (NCIZ) أنطوانتا بارس. عرضت مع فريقها مراحل عملية الاستثمار في المناطق الصناعية المملوكة للدولة وجميع مواقع المركز الوطني للتكنولوجيا والمعلومات في بلغاريا.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads