المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"من طقطق لسلامو عليكم".. القصة الكاملة لقائد السيارة المتهور

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 03:26 م
سائق طريف السويس
سائق طريف السويس
أمل سعداوي
طباعة
آثار فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، حالة من الجدل الواسع، نتيجة قيام شخص بقيادة سيارته بطريقة متهورة وخطيرة كادت أن تقتل ثلاث أشخاص على طريق السويس، هذا بخلاف تعرض حياته للخطر.

البداية كانت.. 

البداية كانت عندما نشر مواطن عبر صفحته على "فيس بوك"، فيديو يوثق قيام شخص بقيادة سيارته بطريقة متهورة وعشوائية كادت أن تقتل بعض المواطنين، لينتشر على نطاق واسع ويتناقله رواد السوشيال ميديا، لتنطلق موجة الغضب، ويطلقوا عليه "قائد السيارة المتهور".

أوضح الفيديو أن الشخص كان يقود السيارة بطريقة جنونية ويلحو بها يميًا ويسارًا ولم يفرق معه سيارات الملاكي الآخرى التي كادت أن تصدم به بسبب طريقة القيادة، كما أظهر قيامه بفتح باب السيارة الإيسر وإخراج قدمه منه، ما يثبت أنه كان غير طبيعي وغير مدرك لما يفعله.

كما ظهر في الفيديو قيام سيارات الملاكي الآخرى بمحاولة ايقافه وتوعيته بخطورة ما يفعله إلا أنه لم ينصت لهم، الأمر الذي آثار غضب قائد سيارة نقل ثقيلة ليقوم باصدامته من الخلف ما أسفر عن تعرض السيارة إلى تلف ومع ذلك لم يتوقف.

وأوضح الفيديو أن سيارات الشرطة كانت خلف قائدة السيارة المتهور في محاولة إيقافه لكنه لم ينصت لهم، حتى أنه أفلت من "الكارتة".

"علقة موت"

لتتفق سيارات الملاكي الآخرى على مساعدة الشرطة في إيقاف قائدة السيارة المتهور، وبالفعل تمكنوا من ذلك، لتنهال عليه الضربات من جميع المواطنين حتى كاد أن يموت.

إلقاء القبض على السائق

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على سائق السيارة المتهور في أقل من 24 ساعة، وتم توجيه اتهامات بتعطيل حركة المرور، وتعريض سلامته وسلامة المواطنين الآخرين للخطر.

واتضح ظهور علامات تناول السائق لمواد كحولية، والعثور على دفترين من أوراق لف سجائر بفرة مع أداة خاصة لتعاطي مخدر الآيس، وعقار طبي مجهول، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية، وإحالة المتهم إلى النيابة العامة من أجل التحقيق معه.

لا يجوز!

ومن جانبه، علق اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، على ضرب سائق النقل لسيارة الشخص المتهور خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب علة قناة "إم بي سي مصر"، مؤكدًا أنه ما فعله سائق السيارة المتهور خطير، إلا أنه لا يجوز ضرب سيارته كما حدث.

العقوبة المتوقعة لسائق السيارة المتهور
 
ويُعاقب القانون المتهم الذي يقود سيارة بتهور ورعونه مهددًا حياته وحياة الآخرين للخطر، ومخالفة قواعد المرور بعقوبة الحبس وغرامة تبدأ من 4 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 8 آلاف جنيه، مع سحب الرخص منه على مدار مدة لا تقل عن شهر وتصل إلى ثلاث سنوات.

كما تنص المادة 76 من قانون العقوبات للمرور، كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير المخدر، وأثبتت التحاليل ذلك تكون مدة الحبس لا تقل عن سنتين وتصل الغرامة إلى 10 آلاف جنيه، أما إذا نتج عن قيادته تحت تأثير المخدرات إصابة لأي شخص يتم حبسه مدة لا تقل عن سنتين إلى 5 سنوات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads