المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نحو العودة إلى دوري الأضواء.. الأهلي السعودي يتعاقد مع موسيماني

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 03:20 م
المواطن
محمد عبدالتواب
طباعة
أعلن النادي الأهلي السعودي أمس عن إتمام تعاقده مع المدير الفني الجنوب إفريقي "بيتسو موسيماني" المدير الفني السابق للنادي الأهلي المصري، لتولي منصب المدير الفني للفريق خلفًا للأوروجوياني "روبرت سيبولدي" والذي تمت إقالته لسوء نتائج الفريق، وتولى الأخير قيادة الفريق في الخامس من شهر مارس السابق.

ويحتل الأهلي السعودي المركز السابع في  جدول ترتيب الدوري السعودي وذلك بعد خمس جولات من انطلاق البطولة، حيث تمكن من تحقيق 8 نقاط من فوزين، وتعادلين، وهزيمة واحدة، ويلعب النادي الأهلي هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى وذلك بعد هبوطه في الموسم الماضي إلى دوري الدرجة الأدني في  السعودية. 

ويتولى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني صاحب ال 58 عامًا قيادة فريق الأهلي السعودي بعد ثلاثة أشهر ونصف من فسخ تعاقده مع النادي الأهلي المصري، وذلك بعد خسارته نهائي دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي أمام نادي الوداد المغربي. 


وحقق موسيماني العديد من الإنجازات مع الفرق التي تولي قيادتها، بدأ بيتسو مسيرته في التدريب من خلال نادي سوبر سبورت يونايتد في منصب مساعد المدرب، ثم في عام2001  أصبح  موسيماني هو المدرب لنادى سوبر سبورت، وحقق مع النادي كأس جنوب أفريقيا عام2005 وكأس إم تي إن عام 200‪4. 

بعدها شغل منصب مساعد المدرب" ألبرتو بيريرا"  مع المنتخب الجنوب إفريقي، وفي عام2012 تولي تدريب نادي ماميلودي صن داونز واستمر معه حتى عام2020 وحقق معهم  بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 201‪6 في أكبر إنجاز للفريق. 

تولي موسيماني تدريب النادي الأهلي المصري في 30 سبتمبر2020 خلفا للمدرب رينيه فايلر، وتمكن بيتسو من قيادة الفريق لتحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا موسمين متتالين عام2020 ـ 2021 202‪0 وعام 202‪1 كما حقق بطولة كأس مصر موسم وتحقيق برونزية كأس العالم للأندية موسمين متتالين، كما حقق بطولة كأس السوبر الافريقي موسمين متتالين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads