المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على هامش كأس العالم.. يد الزمالك تواجه الكويت في نصف نهائي العرب

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 03:24 م
الزمالك في نصف نهائي
الزمالك في نصف نهائي البطولة العربية لكرة اليد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يصطدم الفريق الأول لكرة اليد رجال بنادي الزمالك مع نظيره الكويت الكويتي اليوم في نصف نهائي النسخة رقم 37 من البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس على صالة الحمامات بتونس العاصمة.

وكان الفريقان قد تقابلا في الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الثانية، وانتصر الزمالك بنتيجة 20 / 23.

وتصدرت يد الزمالك قمة مجموعتها بالعلامة الكاملة بعد تحقيقها 3 انتصارات على الترجي التونسي والكويت ومولودية العاصمة الجزائري، فيما اعتلى الإفريقي التونسي صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.

بعدها أقيمت مباريات الدور ربع النهائي، والذي لم تتواجد فيه يد الزمالك لسابق انسحاب منافسه شبيبة أمل سكيكدة الجزائري قبل انطلاق البطولة، ليتم احتساب نتيجة المباراة بفوز الأبيض بنتيجة 0 / 10.

فيما تخطت أندية الإفريقي والترجي التونسيان والكويت الكويتي منافسيهم مولودية العاصمة الجزائري والشارقة والسالمية على الترتيب لتتأهل للدور نصف النهائي.

وستُلعب مباراتي الدور نصف النهائي اليوم من أجل تحديد طرفي المباراة النهائية، الأولى بين الترجي والإفريقي والثانية بين الزمالك والكويت، ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي ستُقام يوم 27 سبتمبر.

وتستعد يد الزمالك تحت قيادة الألماني ماتيو جارالدا خوض منافسات النسخة رقم 42 من البطولة الإفريقية للأندية والتي تنطلق خلال الفترة من 30 سبتمبر حتى 9 اكتوبر، من أجل التتويج بلقب قاري جديد تواصل به هيمنتها على الألقاب القارية. 

وكانت يد الزمالك قد خسرت نهائي كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي، لتفقد فرصة المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" والتي تستضيفها السعودية منتصف شهر اكتوبر القادم، ليجد الأبيض نفسه أمام فرصة استثنائية للتواجد للمرة السادسة في المحفل العالمي في حالة فوزه بلقب البطولة العربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads