المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هانم جاردن سيتى.. تألق صفية العمري فى مهرجان الدراما

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 04:07 م
صفية العمري
صفية العمري
منة الله نجاح
طباعة

شهد مهرجان القاهرة للدراما فى دورته الأولى تكريم نخبة من الفنانين برئاسة الفنان القدير يحيى الفخرانى.

وتم تكريم الفنانة القديرة صفية العمري، حيث عبرت عن سعادتها العارمة لتكريمها في الدورة الأولى للمهرجان، كما قدمت كلمة شكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلانية ونقابة المهن التمثيلية على كل ما تم بذله من جهد فى هذا المهرجان.

وقالت صفية العمري في تصريحات صحفية :" إن إدارة المهرجان تقدم لكل المكرمين كلمة شكر على مشوارهم الفني 

 وأضافت: "أن يكون لنقابة المهن التمثيلة مهرجان خاص بالدراما فكرة جيدة جداً، لأن مصر بها قيم فنية كثيرة، وصاحبة تاريخ فني عريق، كما أن هناك شخصيات كثيرة قدمت العديد من الأعمال الفنية التي ستبقي خالدة لسنوات طويلة ، متابعة: أنها سعيدة للغاية لتكريم الفنان القدير صلاح السعدنى فى الدورة الأولى للمهرجان والتى وصفته "بعمدة الفن".

واستكملت حديثها:" هذه الخطوة جاءت متأخرة، إلا أنها أفضل من ألا تأتي أبدًا، لأنه يستحق التكريم من مهرجانات كثيرة ومنذ سنوات طويلة، فهو قيمة فنية عظيمة لا تعوض".

من هي صفية العمري؟

صفية العمري واحدة من أهم صناع الدراما المصرية وعمود من أعمدة العالم الفنى بما قدمته من أعمال مؤثرة حفرت في الذاكرة لا يمكن أن ننساها، حيث قدمت العديد من الأعمال التى لا يمكن إحصاؤها، ومن أبرز مسلسلاتها "ليالى الحلمية، هوانم جاردن سيتى، أوبرا عايدة، أحلام الفتى الطائر، عفاريت السيالة، لو يعود الزمان، الرجل والطريق" وغيرها من الأعمال.

ومن أبرز أفلامها "على باب الوزير، البيه البواب، البركان، العذاب فوق شفاه تبتسم، أنا اللى قتلت الحنش" وغيرها من الأعمال.

والجدير بالذكر أنه تم اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة عام 1997 ، ولكنها اعتذرت عن منصبها عام 2006 احتجاجاً على الحرب فى لبنان.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads