المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كأس العالم يقترب.. الزمالك يواجه الترجي في نهائي البطولة العربية لليد

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 01:39 ص
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تأهل الفريق الأول لكرة اليد رجال بنادي الزمالك إلى نهائي النسخة رقم 37 من البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس والمؤهلة لنهائيات بطولة العالم للأندية "سوبر جلوب" بالعلامة الكاملة بعد تحقيقه الفوز الرابع على التوالي.


وكرر الكوماندوز الأبيض تفوقه على الكويت الكويتي بطل آسيا للمرة الثانية خلال البطولة التي تستضيفها العاصمة التونسية خلال الفترة من 17 وحتى 27 الجاري على صالة الحمامات.


وتقابل الزمالك مع بطل آسيا مرتين، الأولى ضمن إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الثانية، وفاز الأبيض بنتيجة 20 / 23، والثانية في لقاء الدور نصف النهائي من البطولة وانتصر بطل كأس الكؤوس الإفريقية بنتيجة 25 /31.


وبتلك النتيجة، يواجه الزمالك نظيره الترجي التونسي في المباراة النهائية يوم 27 الجاري، بعد فوز الأخير على مواطنه الإفريقي بنتيجة 22 / 28.


ويسعى الفارس الأبيض لتحقيق اللقب العربي للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1999 على حساب الأهلي، فيما خسر نهائي عامي 1997 أمام سبورتنج اسكندرية و2000 أمام الريان القطري.


ويرغب الزمالك في استغلال الفرصة الاستثنائية التي منحها الاتحاد الدولي لكرة اليد للفائز بالبطولة العربية من أجل الترشح للمشاركة في بطولة العالم للأندية "سوبر جلوب" للمرة السادسة تاريخيًا، بعدما فقدت الفرصة بعد الهزيمة أمام الأهلي في كأس السوبر الإفريقي.


وكان الزمالك قد واجه الترجي التونسي في افتتاحية لقاءاته في دور المجموعات للنسخة الحالية من البطولة العربية، وحقق الزمالك فوزًا هامًا ومستحقًا بنتيجة 28 / 34.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads