المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رجال الأعمال المصريين تنظم مؤتمر الدورة الثامنة من منتدى ريادة الأعمال والابتكار

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 04:27 م
منتدى ريادة الأعمال
منتدى ريادة الأعمال والابتكار
تامر كمال
طباعة


نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى، وبالتعاون مع منتدى المرأة الافريقية للابتكار وريادة الأعمال ووزارة التعاون الدولي، مؤتمر الدورة الثامنة من منتدى ريادة الأعمال والابتكار الافريقي الذي تستضيفه مصر لاول مرة بعنوان "النهوض بأفريقيا من خلال التكامل بين الجنسين" والذي يعقد علي مدار يومي 26 و27 سبتمبر، حيث يشارك ممثلين من 18 دولة، منها جنوب أفريقيا، مصر، غانا، نيجيريا، ليبيا، ألمانيا، والهند، وإنجلترا، وكندا، وكينيا، والإمارات، ومالي، أوغندا، رواندا، وأمريكا، وبتسوانا.

ومن جانبه قال علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن التعاون بين أبناء القارة الافريقية اصبح لا غنى عنه لمواجهة التحديات الاقتصادية والتغيرات المناخية، التي أصبحت تؤثر على القارة بشكل ملحوظ. وأكد على ضرورة التعاون بين ابناء القارة الافريقية واستثمار ثرواتها في ضوء التطور الذي يشهده العالم أجمع.

وأشار إلى أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وابتكار بيئة اقتصادية تهدف إلى تعزيز الاستثمار وادماج المرأة في النشاط الاقتصادي و توفير مزيد من فرص العمل.

لافتا إلى أن الدول الأفريقية لا تغفل دور المرأة في بيئة العمل، متمنيًا أن يؤتي المؤتمر ثماره المرجوة من تمكين المرأة في بيئة العمل الاقتصادية.

وشارك في جلسات المؤتمر، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ونائب رئيس المفوضية الاتحاد الافريقي.

ومن جانبها قالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى المصرية إن استضافة منتدى المرأة الأفريقية للابتكار وريادة الأعمال 2022 فى مصر يعكس حرص الدولة ودعمها لتمكين المرأة، وتعزيز مشاركتها الاقتصادية، والأدوار الهامة التى تلعبها فى الابتكار وريادة الأعمال لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت الدكتورة أن هذه الخطوة تعكس الأدوار بالغة الأهمية التى تلعبها الدولة والجهود الوطنية المبذولة فى مجال تمكين المرأة لتعزيز إسهام المرأة فى أسواق العمل.

ومن المقرر أن المؤتمر يعمل علي مجموعة من جلسات العمل العامة والقطاعية يناقش عدد من الموضوعات الهامة منها أجندة أفريقيا 2063 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والتجارة البينية الأفريقية ومنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وتغير المناخ والاستدامة.

كما ستكون التجارة والاستثمار والرقمنة والابتكار والصحة والبنوك والمالية والأمن الغذائي والزراعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب علي جدول أعمال المؤتمر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads