المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء أعمال معرض ومؤتمر عُمان للصحة

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 05:17 م
معرض عمان للصحة
معرض عمان للصحة
فاطمة بدوي
طباعة


بدأت بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض اليوم أعمال معرض ومؤتمر عُمان للصحة، بمشاركة أكثر من 150 مؤسسة صحية من داخل سلطنة عُمان وخارجها، تستعرضُ أحدث التقنيات والخدمات في المجال الصحي، وتستمر ثلاثة أيام.


رعى افتتاح أعمال المؤتمر والمعرض صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد.


ويتضمن المؤتمر تقديم /50/ ورقة عمل علمية في المجال الطبي، يحاضر فيها أكثر من /60/ محاضرًا من داخل سلطنة عُمان وخارجها تُركز في مجملها على التميُّز في قطاع الرعاية الصحية.


وتشتمل جلسات المؤتمر على عدة محاور، منها: الابتكار في المجال الطبي والتطوير في خدمات المستشفيات، والجودة في الخدمات الصحية والحالات الطارئة في الطب الحديث والتحديات في إنعاش المرضى للحالات الحرجة والجراحات والتخدير الحديث.


وقال الدكتور وليد بن خالد الزدجالي رئيس الجمعية الطبية العُمانية في كلمة له إنّ المؤتمر يمثل فرصة للتطرّق للعديد من القضايا الصحية، خاصة بعدما شهد العالم جائحة كورونا وتأثيراتها على القطاع الصحي.


وأضاف أنّ المؤتمر يمثل كذلك أهمية كبيرة في إيجاد تأثير مهم ومستدام في تعزيز وتوطيد العلاقة المهنية بين المشاركين، والتعرف على آخر التطورات العلمية والتكنولوجية في المجال الطبي.


ويركّز المعرض على الرعاية الصحية والسياحة العلاجية والمستشفيات والبنية الأساسية الطبية التي تعد عناصر مهمة لدفع التقدم المستدام في هذا القطاع.


ويُتيح المعرض الفرصة للزوار للاطّلاع على الأجهزة والمنتجات والخدمات والحصول على الاستشارات الطبية.
ويشتمل المعرض على منتجات رعاية الأطفال وخدمات طب الأسنان ومعدات المختبرات والمواد الطبية الاستهلاكية والتعريف بأحدث التطورات في العلاج الطبيعي وتكنولوجيا العظام.


ويهدف مؤتمر ومعرض عُمان للصحة إلى تطوير قطاع الرعاية الصحية من خلال تجمع الخبراء في هذا القطاع لتبادل الخبرات والمعلومات فيما بينهم في سبيل إيجاد أفكار وحلول مبتكرة من شأنها الإسهام في تطوير نظام الرعاية الصحية والتشجيع على الابتكار في مجالات التكنولوجيا والتعليم.


وفي الختام تجول صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد راعي المناسبة في معرض الصحة، واستمع إلى شرحٍ وافٍ عن الخدمات الصحية التي تُقدمها المؤسسات المشاركة.


يُذكر أنّ مؤتمر ومعرض عُمان للصحة يأتي بتنظيم من شركة عُمان لتنظيم المعارض (كونيكت) بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعية الطبية العُمانية.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads