المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي: مهتمون بتذليل العقبات والمصاعب أمام قطاع الصناعة

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 01:07 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
أمل سعداوي
طباعة

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات القومية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمدينة نصر، مؤكدًا على حرص الدولة على تشجيع النماذج الناجحة من رجال الأعمال.


أوضح الرئيس السيسي، أن حجم مشاركة القطاع الخاص في مصر يصل إلى 75%، مؤكدًا حرص الدولة على تسهيل العقوبات التي يواجها رجال الأعمال في مصر:"لا نريد أن يكون هناك مشكلة حقيقية للاستثمار في مصر، ولا يوجد شيء نخفيه عليكم".

أ
ضاف الرئيس السيسي:" مش هنخبي حاجة عن الناس.. إحنا بنبذل أقصى جهد في ظل الظروف الراهنة، وهي ظروف قاسية على العالم كله بما في ذلك دول صناعية متقدمة واقتصاديات متقدمة جدا عندها وفرة في كل شيء".

أقل تأثير

تابع "السيسي":" أزمة فيروس كورونا والأزمة الروسية له تداعيات كبيرة على العالم وعلينا أيضًا، ولكن حاولنا قدر الإمكان ونحاول أن يكون أقل تأثير ممكن".

أشار الرئيس السيسي، إلى أن الدولة تولي أهتمامًا كبيرًا بملف الصناعة:"  الهدف من زيارة النهاردة.. احنا عايزين من زيارتنا الهدف منها نأكد الاهتمام الكبير بالصناعة في مصر ودعمها، وأيضا بتسهيل كل المعوقات والصعوبات التي ممكن تكون بتقابلها".

استكمل الرئيس حديثه: "احنا مش بعيد عن الواقع.. النموذجين بالرخصة الذهبية ده مسار للدولة لتيسر ما أمكن بالإجراءات.. الأول كان 26 موافقة الأول وده بيأخد وقت طويل من المستثمرين في الوصول إلى الإجراء العملي الحقيقي وظهور مشروعه للنور.

وتابع: "كلامى للدولة.. جهات الولاية اللى بنتكلم عليها.. كنا قولنا الكلام.. الشباك الواحد.. جهة ولاية موجودة في مكان واحد.. وتدى موافقة فى مدة زمنية 20 يوم أو أقل إن أمكن".

أكد الرئيس السيسي، أن الحكومة تستهدف وصول صادرات مصر إلى 100 مليار دولار، مُشيرًا إلى أن مؤتمر الاقتاصد يمثل فرصة للمستثمرين ورجال الأعمال من أجل عرض مشكلاتهم، مُشيرًا إلى أنه سيتم حل المشكلات المتعلقة باستيراد مستلزمات الإنتاج خلال شهر أو شهرين.

أوضح الرئيس السيسي، أن الدولة تشجع رجال الأعمال من أجل التوسع في إنشاء المدارس لإخراج عمالة جاهزة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads