المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع صادرات مصر الرقمية 10%..ووزير الاتصالات يدعو المفوضين لحضور قمة المناخ

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 02:01 م
وزير الإتصالات وتكنولوجيا
وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات
محمد سليمان.
طباعة

ألقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم كلمة مصر في مؤتمر المندوبين المفوضين التابع للإتحاد الدولي للاتصالات برومانيا.


وصرح وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن قطاع الإتصالات يعتبر الأعلى نموًا لمدة 4 سنوات وأن الصادرات الرقمية أرتفعت بنسبة نمو سنوي نحو 10%.


أشار "طلعت" أن الحكومة المصرية أطلقت استراتيجية لبناء مصر الرقمية تهدف إلى تحقيق التحول الرقمي في مختلف القطاعات ودعم الإبداع الرقمي وبناء القدرات وتوفير بنية تحتية رقمية قوية وقادرة على تقديم الخدمات للمواطنين بشكل سهل وسريع، وإعداد الإطار التشريعي والتنظيمي الداعم لتنمية صناعة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


واستعرض وزير الإتصالات أهم التطورات في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والخطط والبرامج التي يتم تنفيذها والتي تطابق التوجهات التي وضعها الإتحاد الدولي للإتصالات.


وأضاف أن مصر مصر نجحت في تحقيق نجاحات وتطورات كثيرة في مجال الإرتقاء بسرعة الإنترنت، حبث أوضح أن مصر نجحت في مضاعفة سرعة الأنترنت الثابت 8 مرات لتصبح الدولة الأولى في إفريقيا وترتيب متوسط سرعة الإنترنت.


وأكد "طلعت" أن الحكومة المصرية تعمل حاليًا على توصيل الإنترنت فائق السرعة لنحو 58 مليون مواطن مصري في 3.5 مليون منزل في نحو 5000 قرية مصرية ضمن مبادرة حياة كريمة.


وأكد أن الحكومة نجحت بالفعل في الانتهاء من ربط أكثر من 20 الف مبنى ضمن مشروع ربط المباني الحكومية بشبكة الألياف الضوئية على مستوى الجمهورية.


وتابع وزير الإتصالات حديثه مؤكدًا أن الحكومة حاليًا تعمل على تنفيذ مشروع لإنشاء 16 مدينة ذكية، وإنشاء مدينة للمعرفة تكون صرح تكنولوجي لدعم الإبتكار وجذب الإستثمار، مشيرًا أن مصر تضع نصب أعينها بناء الإنساان كركيزة أساسية لبناء مصر الرقمية، وأن عدد المتدربين تمتا مضاعفته 56 ضعفًا لتصل إلى حوالي ربع مليون متدرب سنويًا وتضاعفت معه ميزانية التدريب 26 ضعفًا خلال أربع سنوات فقط.


وأشاد الوزير بالجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في سبيل بناء مصر الرقمية مؤكدًا أن هذه الجهود كان لها تأثيرًا ايجابيًا على قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة وأنه القطاع الأكثر نموًا في الأربع سنوات الماضية بزيادة بلغت 16% وزيادة صادرات مصر من الرقمية بنحو 10%.


وأوضح أن مصر دائمًا على استعداد تام للمشاركة في فعاليات الإتحاد الدولي للإتصالات من خلال مساهمة الخبراء المصريين مساهمة إيجابية منذ انضمام مصر للإتحاد الدولي للإتصالات،، مشيرًا إلى اهتمام مصر بكافة أنشطة الإتحاد حيث تستضيف المكتب الإقليمي العربي وأعمال المؤتمر العالمي للإتصالات الردايوية 2019، وكذلك ستستضيف فعاليات المنتدى العالمي لمنظمي الإتصالات 2023.


ووجه وزير الإتصالات الدعوة لجميع الحاضرين لحضور فعاليات مؤتمر قمة المناخ التي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.


الجدير بالذكر أن مؤتمر المندوبين المفوضين يعتبر الهيئة العليا لوضع السياسات داخل الإتحاد الدولي للإتصالات ويعقد كل 4 سنوات، حيث تقرر الدول الأعضاء الدور المستقبلي للمنظمة العالمية في مجال الإتصالات حول العالم ودورها في تنمية تكنولوجيا المعلومات وتوجهاتها على الصعيد الدولي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads