المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تعلن وقف ضخ الغاز لأوروبا نهائيًا

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 02:19 م
شركة غازبروم الروسية
شركة غازبروم الروسية
محمد سليمان
طباعة

أصدرت شركة "غازبروم" الروسية بيانًا اليوم -الثلاثاء- تؤكد فيه وقف ضخ الغاز إلى أوروبا نهائيًا عن طريق خط "نورد ستريم" وأوضحت أن هذا الأمر سيستمر طويلًا حتى يتم الإنتهاء من إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات في الفترة الأخيرة.

وأوضحت الشركة في بيانها أن ضخ الغاز في أوكرانيا سيبقى على حاله دون تغيير بمقدار يبلغ 42.4 مليون متر مكعب يوميًا.

وأضافت الشركة أنه أثناء صيانة أخر وحدة ضخ غاز تم اكتشاف تسريبات للزيوت ولهذا السبب أعلنت الشركة فورًا وقف ضخ الغاز حتى تنتهى الشركة من إصلاح تلك التسريبات.

ونشرت وكالة "تاس" الروسية أن شركة "سيمنس" الألمانية قالت بأن تسرب الزيت التي حدث في وحدة الضخ لا يمكن إصلاحه بشكل تام إلا في مؤسسة مختصة في إصلاح مثل هذه الأعمال.

وأعلن رئيس شركة "غازبروم" أليكس ميلر في بيان سابق أن "سيمنس" الألمانية لا تملك عمليًا اي إمكانية لإصلاح الضرر التي حدث في الخط بشكل دوري.

وفي ألمانيا ذكرت وسائل الإعلام أن التسرب والأضرار التي حدثت في خط نورد ستريم ونورد ستريم2 جاء نتيجة أعمال تخريبية حدثت بشكل متعمد وأضافت أن السلطات الألمانية تعمل على التحقيق في ذلك الأمر.

الجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي لشركة "غازبروم" صرح سابقًا أن روسيا تضخ الغاز يوميًا إلى اوكرانيا بمعدله الطبيعي عبر نقطة العبور "سودجا" وهو ما أكده الجانب الأوكراني.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads