المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بمناسبة مرور 200 عامًا فك رموز حجر رشيد.. مواعيد وأسعار تذاكر المتحف المصري

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 02:36 م
المتحف المصري
المتحف المصري
تقى أيمن
طباعة

انطلق اليوم الثلاثاء معرض الكتاب والإصدارات بالمتحف المصري، ومتحف قصر المنيل، بالتزامن مع الاحتفال بمُناسبة مرور 200 عامًا على علم المصريات وفك رموز حجر رشيد

ويقيم المتحف مجموعة من الفعاليات والأنشطة للاحتفال بهذة المناسبة، والتي تبرز عظمة الحضارة المصرية القديمة، باعتبارها أهم وأعظم حضارات مصر، وذلك في الفترة من 27 سبتمبر وحتى 27 أكتوبر2022. 

وأعلنت الإدارة العامة للنشر العلمي، عن تطبيق سعرًا موحدًا للكتاب بقيمة 2 جنيه للكتب القديمة لطلبة الآثار والتاريخ والباحثين في علم الآثار، بالإضافة إلى الإصدارات الحديثة وآخر ما أصدره المجلس الأعلى للآثار.

عرض صورة طبق الأصل من حجر رشيد

ويعرض المتحف حاليًا ولأول مرة  نسخة طبق الأصل من حجر رشيد لإتاحة الفرصة لزائري المتحف للتعرف على قصة اكتشافه، والقيمة الأثرية والتاريخية لحجر رشيد  كأحد المفاتيح الرئيسية التي ساعدت على فك رموز اللغة المصرية القديمة ونشأة علم الآثار المصرية.

مواعيد زيارة المتحف المصري


ومن المقرر، أن يفتتح المتحف المصري أبوابه للزيارة طوال أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 5:00 مساءً، علمًا بأن شباك التذاكر يغلق في تمام الساعة 4:15 مساءً بما في ذلك أيام الإجازات والأعياد والمناسبات.

 

أسعار تذاكر المتحف المصري

 

30 جنيهًا سعر تذاكر الدخول المصريين والعرب، و10 جنيهًا للطالب.

200 جنيهًا سعر تذاكر دخول الأجانب و100 جنيهًا للطالب.

الدخول مجانًا للأطفال حتى سن 7 سنوات.

التصوير الفوتوغرافي التذكاري بالموبايل مجانًا «بدون فلاش».

التصوير ممنوع داخل غرفة قناع توت عنخ آمون.

وكانت وزارة السياحة والآثار، قدر قررت السماح بدخول الزائرين المصريين والأفارقة والأجانب المقيمين في مصر لجميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة والتابعة للمجلس الأعلى للآثار مجانًا، اليوم الثلاثاء، بمناسبة يوم السياحة العالمي ومرور 200 عام على نشأة علم المصريات.

ويستثنى من القرار مقابر توت عنخ آمون ونفرتاري وسيتي الأول ورمسيس السادس وأهرامات الجيزة من الداخل. 

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads