المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسبانيا ضد البرتغال.. من سيفوز بديربي دوري أمم أوروبا اليوم؟

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 02:53 م
اسبانيا ضدا لبرتغال
اسبانيا ضدا لبرتغال
إمام نصر
طباعة

 يستضيف منتخب البرتغال نظيره الإسباني في مواجهة معتادة بين الجيران في نهائي مبكر في التاسعة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، في ختام مرحلة المجموعات بدوري الأمم الأوروبية2022/2023،حيث يسعى كل فريق لحسم صدارة المجموعة وخطف بطاقة التأهل لنصف النهائي.

ويدخل المنتخب البرتغالي اللقاء منتشيًا بانتصاره الأخير برباعية نظيفة على منتخب التشيك وتصدر المجموعة بـ10 نقاط بفارق نقطتين عن اقرب ملاحقيه المنتخب الأسباني الجريح بالخسارة بهدفين مقابل لا شئ من المنتخب السويسري في الجولة الماضية ليستقر في الوصافة بـ8 نقاط، ويسعى المنتخب الإسباني لتحقيق الإنتصار لضمان التاهل للدور نصف النهائي بينما يكفي التعادل للمنتخب البرتغالي ليكمل المربع الذهبي .

تاريخ مواجهات الفريقين

ويعد المنتخب البرتغالي هو الأكثر مواجهة للمنتخب الإسباني حيث التقى الفريقان من قبل في39 مباراة في مختلف البطولات، والأفضلية الإسبانية ب17 انتصار بينما حققت البرتغال الانتصار في 6مواجهات، بينما حسم التعادل 16 لقاء بين الفريقين، وسجل لاعبو المنتخب الإسباني 80 هدفا في مرمى المنتخب البرتغالين، بينما سجل البرتغاليون 47 هدفا في مرمى الإسبان.

آخر لقاء جمع الفريقين

 وفي اخر لقاء جمع الفريقين في نفس البطولة انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق حيث بادر للمنتخب الإسباني بالتسجيل عن طريق ألفارو موراتا في الدقيقة 25، ليعادل النتيجة للمنتخب البرتغالي اللاعب ريكاردوهورتا في الدقيقة 82.

تاريخ الفريقين في البطولة

ويدخل المنتخب البرتغالي اللقاء بقيادة مديره الفني "فيرناندوسانتوس"  ساعيًا لاستعادة اللقب الغائب من النسخة الأولى 2018 حيث يعد المنتخب البرتغالي أكثر فريق حاملًا للقب بالمشاركة مع المنتخب الفرنسي بلقب واحد لكل فريق، بينما يسعى المنتخب الإسباني بقيادة مديره الفني "لويس انريكي"لتعويض خسارته أمام المنتخب الفرنسي في نهائي النسخة الماضية.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads