المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حركة حماس تنعي يوسف القرضاوي

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 04:05 م
يوسف القرضاوي
يوسف القرضاوي
مريم عطية.
طباعة

بعد ما أعلن خبر وفاة القرضاوي اهتزت وسائل الأعلام في كافة الدول العربية والأجنبية لذلك الخبر حيث يعتبر يوسف القرضاوي من رؤساء جماعة الإخوان المسلمين التي تركت بصمتها في معظم الدول.

من هو يوسف القرضاوي

هو يوسف عبد الله القرضاوي ,تخرج من" كلية أصول الدين" بجامعة الأزهر الشريف وكان الأول على دفعته ودرس العديد من التخصصات في اللغة والأدب وغيرهما وعام 1973حصل على الدكتوراه بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف من جامعة الأزهر وكانت الرسالة بعنوان "الزكاة وأثرها في حل المشكلات الاجتماعية" .


تاريخ القرضاوي مع جماعة الإخوان المسلمين

 كان" القرضاوي" من أكبر الداعمين لمبادئ جماعة الإخوان حيث عرض عليه تولي منصب" المرشد"إلا أنه رفض وظل يعمل كممثل للجماعة في المؤتمرات منها مؤتمر" التنظيم العالمي للإخوان المسلمين" الذي أقيم في قطر،  وقام بتأليف كتاب تناول فيه تاريخ الجماعة سماه "ْالإخوان المسلمون سبعون عاما في الدعوة والتربية والجهاد ".

حكم الإخوان لمصر

رحب  القرضاوي بحكم الاخوان لمصر ووصفهم" بأنهم أفضل مجموعات الشعب المصري في السلوك والأخلاق والفكر وأنهم أكثر استقامة ونقاء"وكان من أكثر المؤيدين لمشروع حسن البنا حيث اعتبره المشروع الأحق بالتفعيل .


تعليق القرضاوي علي الانتخابات الرئاسية عام 2014 والصدام مع عمرو أديب

بعد سقوط جماعة الاخوان المسلمين عن عرش مصر وإجراء الانتخابات الرئاسية التي كان من ضمن مرشحيها الفريق أول "عبد الفتاح السيسي "أفتى القرضاوي بحرمة الانتخابات، فحرص أديب على الرد عليه قائلا: بقول للقرضاوي اللي بيقول للمصريين النزول في الانتخابات حرام، حرمت عليك عيشتك يا بعيد والمصريين هينزلوا بالملايين ".

 

هيئة كبار العلماء تسقط عضوية يوسف القرضاوي

في التاسع من ديسمبر عام 2013 قررت هيئة كبار علماء الأزهر إسقاط العضوية عن القرضاوي بالإجماع بعد ما أعلن استقالاته عبر مواقع التواصل حيث كانت هذه الاستقالة تحمل العديد من الاهانات للأزهر والتحطيط من مكانته ومكانة مصر.

آراء فقهية للقرضاوي آثارت الجدل

كان للقرضاوي العديد من الأراء التي أثارت الجدل منها:

في مارس 2009

أصدر الشيخ فتوى خاصة بختان الاناث حيث قال:أن عادة ختان الاناث ليس وراءها اي فريضة ترجى بل يخشى أن تلحق الأذى والضرر في حاضرهن ومستقبلهن .

 

في 20 أبريل 2009

أعلن القرضاوي أنه أخفى العديد من الفتاوي لعدم تشديد الجمهور منها مجازاة مصافحة الأجانب .

في 8 مايو 2009

عارض القرضاوي "قطر " لسماحها لصحفي دينماركي يعمل لدى صحيفة قامت بنشر رسومات مسيئة للنبي عام 2005 للمشاركة في الاحتفال باليوم" العالمي لحرية الصحافة"وعلقت قطر أنها لم تكن تعلم بجنسية الصحفي.

ممنوع الدخول للقرضاوي

أعربت الكثير من الدول عن عدم رغبتها في وجود القرضاوي داخل أراضيها منها: بريطانيا، فرنسا ،السعودية ،الإمارات، البحرين، ومصر التي أصدرت المحكمة العسكرية بها عام 2015 حكما بالسجن المؤبد له بتهمة التحريض على العنف في قضية اغتيال الضابط "وائل طاحون ".

تناول وسائل الاعلام ورواد السوشيال ميديا لوفاة القرضاوي

في السادس والعشرون من الشهر الحالي أعلن عن وفاة القرضاوي عن عمر يناهز 96عام بالدوحة وتلقى هذا الخبر تفاعل الرواد على السوشيال مابين التراحم وعدمه .

وعلى الصعيد الآخر،قامت بعض وسائل الإعلام بالتعزية منها قناة "سي ان ان "بالعربية حيث علقت على الخبر قائلة:"الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين وكان يرأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads