المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بمناسبة اليوم العالمي للسياحة..المتحف المصري يفتح أبوابه لجميع الزائرين

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 04:06 م
المتحف المصري
المتحف المصري
زينب الخضري
طباعة

استقبال الزوار بالمتحف المصري اليوم الثلاثاء بالمجان بمناسبة ذكرى مرور 200 عام على فك الرموز المصرية القديمة بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء، ويستمر هذا الأحتفال ابتداءا من يوم 27 من شهر سبتمبر الجاري لعام 2022 حتى يوم 27 من شهر أكتوبر المقبل.

ويستثني من الزيارة أهرامات الجيزة، ورمسيس السادس وسيتي الأول ونفرتاري ومقابر توت عنخ أمون من الداخل، وخصم على تذاكر المتحف القومي للحضارة المصرية حوالي 50 % من سعر التذكرة.

 

معرض للكتب بالمتحف المصري

أقرت الإدارة العامة للنشر العلمي عن إقامة معرض للكتب والإصدارات الأثرية والتاريخية بالمتحف المصري، ومتحف قصر المنيل لمدة شهر كامل.

وسيتم عمل خصم هائل لبيع الكتب بما يقدر بحوالي 2 جنية مصري علما بأن سعر الكتب موحد للكتب القديمة لطلبة الآثار والتاريخ والباحثين في علم الآثار.

ويبدأ بيع الكتب بالمتحف المصري من يوم الأربعاء الموافق 28 من سبتمبر الجاري، حيث يخصص يوم الثلاثاء اليوم للإفتتاح فقط .  

 

مترو أنفاق المتحف المصري

تابع الدكتور مصطفى مدبولي موقف سير الأعمال بمحطة مترو الأنفاق الخاص بالمتحف المصري، من أجل خدمة الزوار لتوفير وسيلة نقل سريعة  وحديثة ضمن الخط الرابع لمترو الأنفاق من غرب الطريق الدائري مرورا بالمتحف المصري على حدود 6 أكتوبر، ثم ميدان الرماية، مرورا بشارع الهرم، وجار العمل لإنهاء توفير هذه  المحطة ليتيح لأكبر عدد من الزائرين بالتواجد في المتحف المصري.

 

تطوير وترميم المتحف المصري

كما تابع الدكتور مصطفى مدبولي عمليات ترميم مراكب الشمس، وكذلك تأمين المنطقة المحيطة بالمتحف من خلال زيارته للمتحف المصري يوم 24 من شهرسبتمبرالجاري،

واستخراج وترميم مركب خوفو الثانية، كما أوضح اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على المتحف المصري، والمنطقة المحيطة به أنه يتم العمل على إعادة تجميع وتركيب المركب بعد ما تم حصلنا على جميع القطع المكونة لها من خلال اكتشافهم بالقرب من هرم خوفو الأكبر، وتتم عمليات الترميم داخل مبنى مراكب الملك خوفو الجديد بالمتحف.

وأكد اللواء عاطف مفتاح بتوافرأغلب الخامات المستخدمة في عمليات الترميم والتشطيبات النهائية بالمتحف المصري.

 

تطوير شبكة الطرق المحيطة بموقع المتحف المصري

خلال ذلك، يتم تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري بما يتماشى مع تصميم وتطوير المتحف المصري، من خلال متابعات أجرها رئيس الوزراء تتضمن الدهانات التي تقام حول العمارات السكنية بمنطقة الرماية وجميع العمارات السكنية الاخرى المحيطة به، كما تفقد العمارات المطلة على الطريق الدائري.

كما يتم تطوير شبكة الطرق المحيطة بالمتحف المصري من خلال توسيع الطريق الدائري.

 

ومن الجدير بالذكر أن المتحف المصري من أكبر وأشهر المتاحف العالمية يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1835 ، حيث يضم المتحف أكثر من 180 ألف قطعة أثرية بعضها عثر عليها من مقابر الملوك، ويضم الآن أعظم مجموعة أثرية في العالم.     

 

   

 

 

 

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads