المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قمة دولية للقيادات الجامعية حول العمل المناخي 2022 بالهند

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 12:18 م
قمة المناخ 2022
قمة المناخ 2022
طباعة
فى إطار دوره العلمي والمجتمعي يشارك معهد إيجات بالمملكة المغربية في مبادرة بيئية مجتمعية دولية بمدينة المعرفة بالهند، وذلك ‎بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية بالقاهرة وجامعة مركز الثقافة الإسلامية بولاية كيرالا الهندية تحت رعاية فضيلة مفتى الهند الشيخ أبوبكر أحمد .
قمة الدولية للقيادات الجامعية
ويتم رعاية القمة الدولية للقيادات الجامعية حول العمل المناخى 2022 فى مدينة المعرفة، كاليكوت، ولاية كيرلا ، الهند  2022 في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر‎، حيث تعتبر هذه القمة منصة عالمية للباحثين والعلماء وقادة الجامعات ولصناع القرار السياسي لتبادل نتائج الأبحاث ، واتخاذ التوصيات والتدابير بشأن الحد من تأثير تغير المناخ العالمي.

‎كما يتم تنظيم هذه القمة بمشاركة أكثر من ٢٠٠ مدعو من ٤٠ دولة معظمهم نواب ورؤساء وأساتذة في جامعات إسلامية ودولية بالاضافة إلي باحثين و رجال اعمال ومستثمرين في قاعة المؤتمرات بمدينة المعرفة في كاليكوت.

ومن جانبه أشار" هشام خلف الله " المدير الاقليمي لمعهد ايجات بالشرق الاوسط انه سيتم رعاية مجموعة من الفعاليات الثقافية والعلمية و معرض الاعمال والفنون والاستثمار في صالة عرض كبري مجهزة بأحدث التقنيات ، وسيتم لأول مرة في العالم إطلاق تقنيات الميتافيرس في تنظيم المؤتمر.
 
‎وأضاف الدكتور محمد عبدالحكيم الأزهري الأمين العام للمؤتمر و المدير العام لجامعة الثقافة الإسلامية إن الهدف من القمة هو  مناقشة الإجراءات التي ممكن أن تقوم بها الجامعات للحد من آثار تغير المناخ العالمي مع إطلاق توصيات يتم تطبيقها والتركيز على الأبحاث  داخل الجامعات الإسلامية باعتبار رابطة الجامعات الإسلامية اتحادا له  ثقله السياسي على الصعيد الدولي كونها تضم أكثر من ٢٠٠ جامعة من آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads