المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز صفقات اللاعبين الأجانب للأهلي خلال آخر خمس سنوات

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 02:39 م
الأهلي
الأهلي
محمد عبدالتواب
طباعة
يسعى النادي الأهلي قبل بداية كل موسم إلى تدعيم صفوفه في فتره الانتقالات بأبرز اللاعبين سواء لاعبين محليين أو أجانب، نظرا لمشاركته في العديد من البطولات على مدار الموسم، وخلال أخر خمس مواسم تعاقدت إدارة النادي مع العديد من اللاعبين الأجانب في عديد المراكز، ولكن هذه الصفقات منها من تالق بشكل كبير مع الأهلي وحققت العديد من البطولات ومنها من لم يقدم شيء مع النادي .

صفقات الأهلي الأجنبية آخر خمس سنوات
في موسم 2017 /2018 تعاقد النادي الأهلي مع ثلاثه لاعبين أجانب ، تعاقد مع المهاجم المغربي وليد أزارو قادمًا من نادي الدفاع الحسنى الجديدي، والجنوب إفريقي فاكماني مالامبي قادمًا من نادي بيدفست، والسوري عبدالله الشامي في صفقة إنتقال حر بعد فسخ عقده مع ناديه الصفاء اللبناني، كما أنه يعتبر لاعب محلي في القائمه نظرا لمعامله اللاعبين السوريين لاعبين محليين في ذلك الوقت في بطولة الدوري المصري. وفي موسم 2018/2019 تعاقد الأهلي مع لاعب واحد إلى جانب اللاعبين الموجودين في الفريق، فبعد التعاقد مع المدير الفني باتريس كارتيرون ، طلب التعاقد مع المدافع المالي ساليف كوليبالي، وقد تمت الصفقه خاصه وان اللاعب تعاقده كان قد انتهى مع نادي مازيمبي الكونغولي. موسم 2019/2020 تعاقد النادي الأهلي مع ثلاث صفقات أجنبية خلال هذا الميركاتو ، في الصفقه الأولى تعاقد النادي مع جناح نادي بريميرو دي اجوستو اللاعب الأنجولي جيرالدو دا كوستا، وبعد ذلك تعاقد النادي مع اللاعب الشاب والذي يلعب في مركز خط الوسط المدافع أليو ديانج لاعب منتخب مالي الأولمبي، ثم في فتره الانتقالات الشتوية تعاقد مع المهاجم السنغالي أليو بادجي لاعب نادي رافيد فينا النمساوي.

موسم 2020/2021 لم يتعاقد النادي سوي مع لاعبين أجانب،حيث تعاقد النادي الأهلي مع المدافع المغربي بدر بانون قادما من نادي الرجاء المغربي، وفي فتره الانتقالات الشتوية تعاقد مع اللاعب الكونغولي والتر بواليا قادما من نادي الجونه. موسم 2021/2022 تعاقد الأهلي في مركز الجناح الأيمن مع اللاعب الدولي لاعب منتخب جنوب أفريقيا بيرسي تاو قادما من نادي برايتون الانجليزي، وفي الصفقه الثانية تعاقد مع اللاعب الموزامبيقي لويس ميكيسوني لاعب نادي سيمبا التنزاني. موسم 2022/2023لم يعلن النادي حتى الآن سوي عن التعاقد مع لاعب أجنبى واحد خلال هذا الموسم، فقد أعلن الأهلي عن التعاقد مع البرازيلي برونو سافيو قادما من نادي بوليفار البوليفي، وهناك أخبار تشير إلى تعاقد الأهلي مع لاعب برازيلي أخر في مركز الهجوم وسيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة. أرقام أبرز اللاعبين خلال الخمس سنوات وليد أزارو :خاض المهاجم المغربي مع الاهلي 96 مباراة بمختلف المسابقات وتمكن من تسجيل 44 هدف ، في بطولة الدوري المصري لعب أزارو 60 مباره سجل 26 هدف ، وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا شارك في 26 لقاء سجل 13 هدف، وفي بطولة كأس مصر خاض اللاعب ثلاث مباريات سجل 3 أهداف . كوليبالي :لعب المدافع المالي مع الأهلي 22 مباراة بجميع البطولات حيث شارك في 13 مباراة في بطولة الدوري، وفي 9 مباريات ببطوله دوري أبطال أفريقيا، سجل 3أهداف وصنع هدفين. جيرالدو : شارك اللاعب الأنجولي مع الأهلي في 29 مباراة في مختلف البطولات سجل 3 أهداف وصنع 6، حيث شارك في 22 مباراة في بطولة الدوري العام وسجل 3 أهدف وتمكن من صناعه 6 أهداف، كما شارك في مباراة في بطولة كأس مصر ومباراة في السوبر ولم يسجل أو يصنع أهداف،كما شارك في 5 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا ولم يسجل أو يصنع. اليو بادجي:خاض المهاجم السنغالي مع الأهلي 23 مباراة في جميع البطولات بواقع، 17 مباراة في بطولة الدوري المصري، 4 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومباراة واحدة في بطولة السوبر المصري، سجل 4 أهداف وصنع 7 أهداف. بدر بانون: شارك المدافع المغربي مع النادي الأهلي في 52 مباراة في مختلف البطولات وتمكن بانون من تسجيل 4 أهداف وصناعه هدف وحيد. والتر بواليا : شارك المهاجم الكونغولي مع الأهلي في 29 مباراة وتمكن اللاعب من تسجيل 5 أهداف وصناعه 3 أهداف مع النادي في مختلف البطولات.

لويس ميكيسوني : شارك لويس مع الأهلي في 28 مباراة في مختلف البطولات وتمكن اللاعب الموزامبيقي من تسجيل 5 أهداف وصناعه هدف وحيد في ال 28 مباراة التي شارك فيها مع النادي. أبرز إنجازات اللاعبين الأجانب مع الأهلي توج وليد أزارو مع النادي الأهلي بلقب هداف بطولة الدوري حيث تمكن اللاعب المغربي من تسجيل 18 هدف بفارق هدفين عن مهاجم مصر المقاصة السابق جون أنطوي، حقق بطولة الدوري المصري مرتين، وبطولة كأس السوبر المصري مرتين، وبطولة كأس مصر مره وحيده. حصد جيرالدو مع الأهلي لقب الدوري المصري، وبطولة كأس السأبطال أفريقيا.وبر المصري، وبطولة دوري
توج بادجي مع الأهلي بأربعة بطولات، الدوري المصري الممتاز، وبطولة كأس مصر، والسوبر المحلي، وبطولة دوري أبطال أفريقيا. تمكن بدر بانون من حصد 4 بطولات مع الأهلي حيث توج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وحقق بطولة السوبر الافريقي مرتين، وبطولة كأس مصر مرة واحدة، كما توج مع الأهلي برونزيه كأس العالم للأندية . انتقلات اللاعبين من الأهلي انتقل المهاجم المغربي وليد أزارو في موسم2020/2021 إلى نادي الإتفاق السعودي بعد موسمين في النادي الأهلي، وقد شهد الموسم الاول للاعب تألق كبير مع الأهلي ولكن هذا التألق لم يدم طويلا ففي الموسم الثاني أنخفض مستوى اللاعب بشكل كبير مما جعل إدارة النادي تضر لبيعه إلى النادي السعودي. رحل اللاعب الجنوب إفريقي فاكماني مهالمبي عن صفوف النادي الأهلي إلى صن داونز بعدما قضا موسم واحد مع الأهلي، نفس الشئ بالنسبه للمدافع السوري عبدالله الشامي وذلك بسبب ضعف القدرات الفنية للاعب. في موسم 2019/2020 رحل المدافع المالي ساليف كوليبالي من صفوف النادي الأهلي، حيث قام النادي بفسخ العقد مع اللاعب بالتراضي.

رحل الأنجولي جيرالدو دا كوستا عن صفوف النادي الأهلي بعدما قام النادي بفسخ العقد مع اللاعب في موسم ٢2020/2021، وتقاضي اللاعب 50 ٪ من قيمه عقدة مع النادي، وفي نفس الموسم رحل المهاجم السنغالي اليو بادجي إلى صفوف نادي أميان الفرنسي لمده موسم على سبيل الإعارة مقابل 450 ألف دولار، قبل أن يقوم النادي بتفعيل بند الشراء بشكل نهائي في هذا الموسم. بداية موسم 2021 انتقل الكونغولي والتر بواليا إلى صفوف نادي مالاتيا سبورت التركي لمده موسم على سبيل الإعارة مع أحقية شراء للنادي التركي مقابل مبلغ 2 مليون يورو. وقبل بداية هذا الموسم انتقل المدافع المغربي بدر بانون إلى صفوف نادي قطر القطرى، في صفقه بلغت قيمتها 2 مليون دولار، كما انتقل اللاعب لويس ميكيسوني إلى نادي أبها السعودي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads