المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. "الأرصاد" تكشف حالة الطقس اليوم الأربعاء

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 02:48 م
حالة الطقس
حالة الطقس
تقى أيمن
طباعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة، اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. 

كما يسود طقس حار على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

نشاط الرياح وتكون شبورة مائية 

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن اليوم يشهد نشاط رياح ليلًا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وتكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

موعد ذروة الموجة الحارة 

وتوقعت "الأرصاد"، أن  تكون ذروة الموجة الحارة يوم السبت الموافق 1 أكتوبر،  لتسجل درجات الحرارة 38 مئوية على القاهرة الكبرى، ومدينة الإسكندرية 33 درجة مئوية خلال ساعات الذروة. 

ونصحت هيئة الأرصاد،÷المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء الملابس القطنية.

وكذل وتناول المشروبات الباردة لتعويض الجسم عن المياه المفقودة، والابتعاد عن تناول المشروبات التى تحتوى على كافيين. 

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 

القاهرة والوجه البحرى 35-37 

السواحل الشمالية 31-34

جنوب سيناء 39-42 

شمال الصعيد 41-43

جنوب الصعيد 43-44 

توقعات حالة الطقس غدًا الخميس

وكانت هيئة الأرصاد، قد توقعت أن يشهد طقس غدًا الخميس، ارتفاع مؤقت بدرجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من درجتين الى ثلاث درجات مئوية.

ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية. 

كما توقعت هيئة الأرصاد، تكون أتربة عالقة نهاراًعلى مناطق من القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، مع تزايد فرص سقوط الأمطار بنسبة 20%. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads