المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هالة فاخر تثير الجدل مع لميس الحديدي: "قلعت الحجاب علشان أشتغل وربنا غفور رحيم"

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 07:31 م
هالة فاخر
هالة فاخر
إسلام عراقي
طباعة

ظهرت الفنانة هالة فاخر مع الإعلامية "لميس الحديدي" كضيفة في برنامج "كلمة أخيرة" والذي يذاع علn فضائية "on".


وهناك الكثير من الجمهور لا يعرف أن الفنانة الكوميديا "هالة فاخر" هي ابنة نجم الخمسينات الفنان "فاخر فاخر" والذي اشتهر بأدوار الشر والتراجيديا.

وقالت "هالة": "بعد وفاة والدي في سنة 1961 وإلى الآن إذا عرض فيلم له لا أستطيع تكملته حزنًا عليه "مش بصدق إنه مش موجود لحد دلوقتي".

وأضافت فاخر: "أمي كانت قاسية وشديدة بعد وفاة والدي ولكن هو كان شديد الحنية".


وأضافت والدي كان كريم جدًا لدرجة أنه كان دائمًا يقول "البيت لازم يكون موجود فيه عيش وبطاطين علشان لو جالنا ضيف يلاقي حاجة يأكلها وحاجة تغطيه، المنزل كان دائمًا ملئ بأصدقاء والدي لدرجة إن يوم وفاته كان يوجد أشخاص كثيرة لا نعرفها".

وتحدثت الفنانة هالة فاخر عن بدء ظهورها وقالت أن من تبناها فنيًا هو الفنان "صلاح السقا" والد الفنان "أحمد السقا" وأن له الفضل عليها في بدايتها، وأكملت: "عشت مع شخصية طمطم لمدة 13 سنة في المسلسل الرمضاني الشهير بوجي و طمطم".

وأردفت: "أنا ممثلة كوميديا ولكن أعشق التارجيديا، ومن أحب أدوار التراجيديا إلى قلبي دوري في مسلسل "شرف فتح الباب" وأدواري في أفلام المخرج "خالد يوسف" في فيلم "هي فوضى وفيلم "حين ميسرة"، وفي الكوميديا أحب كل أدواري كنت أحب العمل مع الراحل "علاء ولي الدين" و"محمد هنيدي" والراحل "حسن حسني" كنا نضحك كثيرًا، لدرجة أن في فيلم درس خصوصي لما كنت أقول "أفيه" ميعجبش الأستاذ "حسن حسني" كان يقولي خليه الفيلم اللي جاي على طريقة الدعابة.

وسألت مقدمة البرنامج المذيعة "لميس الحديدي" الفنانة "هالة فاخر" بخصوص المعيشة بدون رجل أجابت: "الحياة من غير راجل ممتعة وابني وبناتي مش بيخلوني محتاجة حاجة".

وتحدثت عن أخلاق الفن والإلتزام بين الماضي والحاضر وقالت "أنا مقدرش أتكلم عن عدم التزام ممثل في الوقت الحالي، أخاف المخرج يقولي "وإنتي مالك" وعندي دورين أو ثلاثة أدوار أتمنى إنهم يتمسحوا من تاريخي الفني ونفسي أعمل دور كوميدي عن شحاتة أو قائدة للشحاتين.

وأضافت الفنانة هالة فاخر: "أنها ارتدت الحجاب في سنة 2010 بعد عودتها من فريضة الحج، وكانت تتمنى أن تكمل التزامها ولكن بسبب الحجاب قلت الأعمال التي تعرض عليها، فاضطرت إلى أن ترتدي الباروكة عوضًا عن الحجاب، وقالت أن هذه الفتوى غير صحيحة ولكني كنت أريد العمل فليس لدي مصدر رزق أخر وربنا غفور رحيم.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads