المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قرعة بطولة العالم لليد.. الأهلي يواجه بنفيكا والترجي يصطدم ببرشلونة

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 12:17 ص
الأهلي يشارك في بطولة
الأهلي يشارك في بطولة العالم لليد للمرة الثالثة تاريخيًا
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
أقيمت منذ قليل قرعة النسخة رقم 15 من بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" والتي تستضيفها مدينة الدمام السعودية خلال الفترة من 18 وحتى 23 اكتوبر المقبل.


وأسفرت القرعة عن تواجد الأهلي بطل كأس الكؤوس الإفريقية ضمن فرق المجموعة الثانية مع ناديا بنفيكا البرتغالي بطل الدوري الأوروبي ومضر السعودي.


فيما وضعت القرعة الترجي التونسي بطل البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس في مواجهة برشلونة الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا وكلوب مينيستروس المكسيكي ممثل قارة أمريكا الشمالية وجزر البحر الكاريبي.


وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد قد رفع عدد الفرق المشاركة في بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" للرقم 12 بدءً من النسخة المقبلة.

وهو ما أسفر عن تواجد ناديان من إفريقيا للمرة الأولى منذ النسخة الثالثة التي أقيمت في 2007، بتواجد الأهلي في النسختين مع مولودية العاصمة الجزائري في المرة الأولى والترجي التونسي في المرة الثانية.

وحقق الأهلي أفضل إنجاز للأندية المصرية بفوزه بالميدالية الفضية والمركز الثاني في نسخة 2007، وثان أفضل إنجاز للفرق العربية والإفريقية بعد فوز السد القطري بلقب نسخة 2002.


وجاء تشكيل المجموعات الأربعة للبطولة كالتالي:

المجموعة الأولى: ماجديبورج الألماني حامل اللقب - جامعة سيدني الأسترالي الفائز بدوري أبطال أستراليا وأوقيانوسيا - الخليج السعودي ممثل الدولة المنظمة.

المجموعة الثانية: الأهلي بطل كأس الكؤوس الإفريقية - بنفيكا البرتغالي بطل الدوري الأوروبي "دعوة خاصة" - مضر السعودي ممثل الدولة المنظمة.

المجموعة الثالثة: كيلسي البولندي وصيف بطل دوري أبطال أوروبا "دعوة خاصة" - الكويت الكويتي بطل دوري أبطال آسيا - تاوباتي البرازيلي بطل دوري أبطال أمريكا الجنوبية والوسطى.

المجموعة الرابعة: برشلونة الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا - الترجي التونسي - كلوب مينيستروس المكسيكي بطل دوري أبطال أمريكا الشمالية وجزر البحر الكاريبي.



هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads