المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برازيلي جديد في الأهلي.. أبرز أرقام "مارسينهو" الصفقة المنتظرة

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 04:50 م
البرازيلي مارسينهو
البرازيلي مارسينهو صفقة الأهلي المنتظرة
معتز محمد
طباعة
تسعى إدارة النادي الأهلي خلال الفترة الحالية برئاسة "محمود الخطيب" المشرف العام على قطاع الكرة بالنادي، لإعادة الهيكلة الفنية داخل صفوف الفريق الأول لكرة القدم، من أجل الاستعداد للموسم الجديد والقدرة علي المنافسة والعودة إلى منصات التتويج علي مستوي البطولات المحلية والقارية.


وجاء ذلك بعدما فشل النادي الأهلي في موسم 2021-2022 وعدم تحقيقه للبطولات كما هو معهود، فتلقى هزيمة أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري الأبطال، المباراة التي أقيمت علي أرضية ملعب  "مُركب محمد الخامس"، وشهدت فوز الأخير بهدفين مقابل لاشيء.


بالإضافة إلى خسارة النادي الأهلي لقب بطولة الدوري المحلي للموسم الثاني على التوالي أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك، واختتم الأهلي الموسم بخسارة نهائي كأس مصر لموسم 2020-2021 أمام الفارس الأبيض، المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف. 


ونجحت إدارة الفريق في التعاقد مع السويسري "مارسيل كولر" لتولي منصب المدير الفني داخل القلعة الحمراء لمدة عامين، خلفًا للبرتغالي "ريكاردو سواريش" الذي رحل عن الفريق في شهر   أغسطس الماضي بعد نهاية الموسم.


كما استطاع النادي الأهلي إبرام العديد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية عن طريق مدير التعاقدات بالنادي "أمير توفيق" وتم الإعلان عنها عبر الحساب الرسمي للنادي، وحصل المارد الأحمر علي خدمات كلًا من "شادي حسين - مصطفي سعد" لاعبا فريق سيراميكا كيلوباترا، بالإضافة إلى عودة اللاعب "محمود عبدالمنعم كهربا" بعد انتهاء فترة الإعارة مع فريق "ديسبروتيفو دي أفيس" البرتغالي.


بعدها تمكن النادي الأهلي من ضم اللاعب البرازيلي "برونو سافيو" قادمًا من الدوري البوليفي بعدما كان لاعبًا في صفوف فريق "بوليفار"، لتصبح صفقة البرازيلي هي الرابعة في تاريخ المارد الأحمر بعدما تعاقد مع "جيلبرسون بينيو" موسم 2004 تحت قيادة البرتغالي"مانويل جوزيه".


وجاءت الصفقة الثانية لأبناء السيليساو في موسم 2011 بعدما تعاقد النادي مع اللاعب "فابيو جونيور" صاحب الهدف الشهير في مباراة المصري البورسعيدي.


بعدها تمكن الأهلي من التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي "هنريك هلمكه" موسم 2015 والذي رحل عن الفريق بعد الموافقة على التسوية والحصول على 120 ألف دولار.


وتدور محركات البحث خلال الساعات الماضية حول احتمالية تعاقد الأهلي مع لاعب برازيلي جديد، بعدما نوه الحساب الرسمي للفريق بأنه سيتم الإعلان عن صفقة جديدة خلال الساعات القادمة، لتدور التوقعات حول لاعب الجناح البرازيلي "مارسينهو" لاعب فريق فرونتال الياباني.

من هو مارسينهو المرشح كصفقة جديدة للأهلي؟

هو مارسيو أوجوستو دا سيلفا الشهير باسم مارسينهو، من مواليد عام 1995 بمدينة بيلفورد روكسو، يبلغ من العمر 27 عامًا، يصل طوله الي 173 سم ، يلعب في مركز الجناح، ويرتدي القميص رقم 23 ، ووصلت قيمته التسويقية طبقًا لموقع ترانسفير ماركت إلى 800 ألف يورو قبل أن تنخفض الموسم الماضي إلى 750 ألف يورو.


 المسيرة الاحترافية للاعب:  

بدأ مشواره الكروي بعد اكتشافه من قبل نادي نوفو هامبورجيو، وفي عام 2015 وبسبب امكانياته ظهر لأول مرة مع الفريق في 1 فبراير في نفس العام، ثم انتقل إلى فريق "إنترناسيونال" لكنه لم يشارك مع الفريق بسبب قيده في قائمة فريق تحت 20 عامًا والانتقالات علي سبيل الإعارة.


 وفي 30 أغسطس عام 2016 انتقل الي فريق "يبيرانجا فوتيبول كلوب" البرازيلي، ولعب هناك ثلاث مباريات ولم يسجل أي أهداف، وفي يناير عام 2017 انتقل الى فريق "سيري بي" البرازيلي وشارك بشكل أساسي مع الفريق في 32 مباراة وسجل 5 أهداف.


ومع بدايات عام 2018، انتقل إلى فريق "فورتاليزا" البرازيلي بالدرجة الثانية، وشارك مع الفريق في 25 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 3 أهداف.


بعدها انتقل في عام 2019 إلى فريق "تشونج تشينج دانج داي ليفان" الصيني،  وظل بالفريق حتي انتقاله إلى فريق "كاواسكي فرونتال" الياباني والذي أعلن انتقال اللاعب في 13 أغسطس 2021.


 بطولات البرازيلي خلال مشواره الكروي:

حقق اللاعب بطولة دوري القسم الثاني مع فريق "فورتاليزا" البرازيلي موسم 2018، بعدها تمكن من تحقيق لقب الدوري الياباني مع فريق "كاواسكي فرونتال" بعد انضمامه للفريق قبل انتهاء البطولة بأربعة شهور.


 أرقام اللاعب الموسم الماضي: 

لعب "مارسينهو" موسم 2022 مع فريق "فرونتال الياباني" في بطولة الدوري 25 مباراة، تمكن من تسجيل 9 أهداف وصناعة 3 آخرين، كما شارك في بطولة كأس الدوري الياباني في مبارتين سجل هدفين وصنع مثلهما، وخاض مباراة واحدة في كأس السوبر الياباني، لم يشارك بصناعة أو تسجيل أي أهداف.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads