المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المناخ مسئوليتي".. تزامنًا مع COP 27

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 09:02 م
وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة
فاطمة شريف
طباعة

بالتزامن مع مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 الذي تنظمه مصر بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر 2022، لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، تنفيذ مبادرة "المناخ مسئوليتي" بمحافظة القليوبية والتي تطلقها مديرية القوى العاملة بمنطقة الخانكة بمقر شركة "أبو زعبل" للأسمدة والكيماويات وذلك في مجال السلامة والصحة المهنية .


تصريح مديرة المديرية إيمان السيد بالقليوبية


صرحت مديرة المديرية إيمان السيد أمس الأربعاء، أنه تم تنفيذ المبادرة على أرض محافظة القليوبية لنشر الوعي البيئي والمناخي وتعزيز بيئة عمل آمنة تعاصرا مع فعاليات مؤتمر المناخ COP 27  .


مضيفة أن السلامة والصحة المهنية هي طوق النجاة للوقاية من مخاطر البيئة وخفض الانبعاثات الضارة والحفاظ على صحة العمال .


جرى تنفيذ مبادرة "المناخ مسئوليتي" بمحافظة المنوفية


قالت مديرية القوى العاملة في بيان اليوم الخميس بدأ تنفيذ المبادرة بقويسنا على مدار يومين، تزامنا مع تنظيم الدولة المصرية لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27  بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر 2022 .


أوضح مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية سعد عبد الحميد قائلًا "تأتي المبادرة مع حرص الوزارة على حماية الوطن من أي مخاطر وإدارة السلامة والصحة المهنية مؤكدًا على أن تغير المناخ وسلامة العامل المصري مسئوليتنا جميعًا" .


وأضاف "تناولت الندوة مجموعة من العروض التقديمية المتخصصة والأبحاث والمحاضرات من ناحية التعريف بالتغير المناخي وتأثيره الضار، مؤكدًا على دور الصحة المهنية وقطاع السلامة في المحافظة على البيئة وحماية المناخ والتقليل من مخاطر تغيرات المناخ"، يأتي ذلك بمشاركة بعض الشركات وهم: سيجما للصناعات الدوائية، طنطا موتورز لصناعات الوحدات، العربي لصناعة الأجهزة الكهربائية، بل كلر لدباغة الجلود، وطن باك للكرتون، مصر المنوفية للكرتون، شركة ايجيبت فودزللصناعات الغذائية الهوائية .


"المناخ مسئوليتي" ببورسعيد


أرسلت مديرية القوى العاملة لوزارة القوى العاملة تقريرًا ببورسعيد من أجل إكمال ندوات التوعية من ضمن مبادرة "المناخ مسئوليتي" بمحافظة بورسعيد، تزامنا مع إرشادات الدولة للحفاظ على البيئة والتحول إلى الاقتصاد الأخضر،مع فعاليات الدولة لمؤتمر المناخ COP 27 .


أوضح مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد عبد الونيس عبدالله، أن المبادرة انطلقت من وزارة القوى العاملة وذلك بإشراف من الإدارة المركزية بتأمين بيئة العمل والصحة المهنية للحفاظ على المناخ، بدأت مجموعة من الشركات في المحافظة باستكمال الفعاليات ببورسعيد بقاعة فندق أركان السياحي وذلك بمشاركة 22 شركة وبحضور 47 من ممثلي المنشآت .


وأضاف مدير المديرية اليوم الخميس في تصريحات صحفية قائلًا "حماية المناخ مسئولية كل فرد في المجتمع، والعالم يواجه موجة من الاحتباس الحراري وتغير المناخ، وذلك نتيجة ارتفاع معدلات الغازات الدفيئة التي تؤدي لإرتفاع درجات الحرارة وإسراع عمليات التبخر  وفقدان الممرات المائية.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads