المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سلالة الأنفلونزا القاتلة تجتاح العالم بعد الكورونا

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 12:36 ص
سلالة الأنفلونزا
سلالة الأنفلونزا القاتلة
إيمان عاطف
طباعة
أنتشرت في أنحاء العالم سلالة جديدة من الأنفلونزا، السلالة القاتلة "H3N2"، التي أصبحت تمثل تهديد أكثر من كورونا كضيف ثقيل في الشتاء القادم، ليصبح هذا الشتاء أخطر موسم للأنفلونزا في كل العالم.


حيث ظهر التهديد من الفيروس القاتل في الدول التي تغيرت بها الفصول من الصيف إلي الشتاء، وإنتشاره بقوة علي نطاق واسع ما يستدعي القلق ومواجهته.


وفي هذا السياق حذر الباحثون من الأصابه بالأنفلونزا وكورونا في نفس الوقت، فالأشخاص الذين تم رصدهم ممن أصيبوا بالفيروس القاتل وكورونا تتضاعف أحتمال تعرضهم للوفاة، كما أكدوا علي ضرورة إعطاء الأطفال وكبار السن والأشخاص المصابون بضعف جهاز المناعة أمصال الأنفلونزا دعماً لمناعتهم الطبيعية.


وما يزيد من فرص الإصابة بالفيروس القاتل أهمال تلقي لقاح الأنفلونزا، والأهتمام بـ لقاحات كورونا فقط في الوقت الماضي وألغاء بعض الدول الأجراءات الاحترازية.


والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان المصرية أعلنت توفير مصل الأنفلونزا الرباعي التكافؤ فهو يحمي من الإصابة بأربعة أنواع من الأنفلونزا، وهي فيروس H" 1N1"، وفيروس H" 3N2"، وفيروسين أنفلونزا من النوع ب، ومتوفر في هيئة المصل واللقاح فاكسيرا ومعظم الصيدليات، مؤكدة أن لقاح الأنفلونزا الموسمية لا يتعارض مع لقاحات كورونا، فكلاهما يرفعان المناعة.

مع ظهور فيروس الأنفلونزا القاتل.. هلي أنتهت كورونا

حصد وباء كورونا "كوفيد-19" ومتحوراته منذ عام 2019 ملايين الأرواح، ولكن في الأونة الأخيرة تراجعت نسبة الوفيات كما تراجع عدد الأصابات.


وفي هذا الصدد أكد مدير منظمة الصحة العالمية علي أستمرار مواصلة الجهود القضاء على الوباء كوفيد-19 وإلا سنكون أمام مزيد من المتحورات والوفيات، وأن العالم الأن في أحسن أوضاع الجائحة لكنه حذر "لم نصل للنهاية بعد.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads