المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احتفالات في موسكو بضم أراض أوكرانية إلى روسيا

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 08:26 م
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
حبيبة الحاكم
طباعة
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مناطق لوغانسك ودونيتسك وزاباروجيا وخيرسون الأوكرانية باتت روسية.


وأكد الرئيس فلاديمير بوتين يوم الجمعة أن روسيا ستحقق "النصر" في النزاع مع أوكرانيا، وذلك خلال تجمع في الساحة الحمراء بوسط موسكو احتفالا بضم اربع مناطق اوكرانية.

وقال الرئيس الروسي على وقع تصفيق آلاف من انصاره، أن هذا الانضمام أنشأ أوكرانيا جديدة، مؤكدا أنه لا أحد سأل الملايين عن رأيهم عند انهيار الاتحاد السوفييتي،كما شدد على أن لبلاده تاريخاً عمره أكثر من ألف سنة، ولن تخضع بلاده لإملاءات الغرب أبداً.

وبعد كلمة الرئيس الروسي المطولة، وقع قادة الأقاليم الأربعة (موالين لموسكو) مراسيم الضم، لتصبح أكثر من 15% من أراضي أوكرانيا ضمن الأراضي الروسية.


وأضاف أن العملية العسكرية في أوكرانيا دعم لخيار المواطنيين بالانضمام لروسيا، داعيا مواطنيه إلى احترام المواطنين الأوكرانيين الذين انضموا إلى روسيا مشيرًا إلى أنهم أصبحو مواطنين روسًا.

ودعا الأمين العام للناتو الرئيس بوتين إلى إنهاء الحرب على أوكرانيا واذا أوقفت روسيا القتال فإن أوكرانيا ستقوم بالمثل، كما دعم حق أوكرانيا في إختيار مسارها وتقرير نوع التحالفات الأمنية التي ترغب فيها.

 وأضاف الأمين العام للناتو أن تهديد موسكو باستخدام أسلحة نووية ابتزاز للمجتع الدولي وعلى روسيا إدراك أنه ليس هناك منتصر في أي تصعيد نووي.



هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads