المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دربي العاصمة.. حُلم التتويج ورغبة الانتصارتجمع بين أرسنال وتوتنهام

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 07:33 م
مباراة ارسنال وتوتنهام
مباراة ارسنال وتوتنهام
حماده سعد التمساح
طباعة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة دربي العاصمة غدًا السبت في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا في ملعب الإمارات معقل فريق أرسنال الإنجليزي.

ومن المقرر أن يستقبل أرسنال نظيره توتنهام هوتسبير في مباريات الجولة الـ9 من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز بعد توقف دام لعدة أيام بسبب وفاة الملكه اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

ومن المنتظر أقامة المباراة غدًا السبت في إستاد الإمارات الذي جمع بين الفريقين من قبل في 89 مباراة، استطاع صاحب الأرض والجمهور أرسنال في الفوز في 46 مباراة بينما اقتنص توتنهام هوتسبير الفوز في 19 مباراة، وجمع بينهما التعادل في 24 مباراة أخري.

وتذاع المباراة غدًا على قنوات beIN sport القطرية بتعلق صوتي للمعلق خليل البلوشي.

ويدخل أرسنال اللقاء وهو في صدارة ترتيب الدوري الانجليزي بعد مرور 8 جولات من عمر المسابقة برصيد 18 نقطة استطاع خلالها تسجيل 17 هدفًا بينما استقبلت شباكه 7 أهداف ، وعلى الجانب الآخر يحتل توتنهام هوتسبير المترتبه الثالثة في جدول الترتيب برصيد 17 نقطة من 8 مباريات خاضها الفريق في الموسم الحالي نجح خلالها تسجيل 18 هدفًا بينما استقبلت شباكه 7 أهداف.

ويهدف أرسنال من خلال اللقاء المحافظة على تأمين بقائه في صدارة الترتيب، ويحتل البرازيلي جيسوس صدارة هدافي الفريق في الموسم الحالي برصيد 4 أهداف ويأتي خلفه جابرييل مارتينيلي برصيد 3 أهداف ، وعلى الصعيد ذاته يحتل هاري كين صدارة هدافي توتنهام برصيد 6 أهداف ويأتي خلفه الكوري الجنوبي سون بـ3 أهداف.

وقد اجتمع الفريقين من قبل في 179 مباراة حقق أرسنال الفوز في 72 بينما استطاع توتنهام هوتسبير الانتصار في 58 وجمع بينهما التعادل في 49 مباراة.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads