المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بايدن: لن نخضع أمام بوتين ولن نعترف بضمهِ أراضي أوكرانيا

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 10:02 م
حبيبة الحاكم
طباعة

بعد ما أعلن الرئيس الروسي ضم أربع مناطق أوكرانية رسمياً إلى بلاده وذلك خلال تجمع في الساحة الحمراء بوسط موسكو احتفالًا بضم الأراضي ألأوكرانية، ألا وهي دونيتسك، لوغانسك،وخيرسون بالإضافة إلى زابوريجيا،
وبعد حضور النواب والوزراء فضلًا عن مئات المسؤولين الروس إلى الكرملين، أضاف الرئيس بوتين فيما يتعلق بتسرب الغاز من خطوط نورد ستريم1و2 والتي تمتد تحت بحر البلطيق من روسيا إلى ألمانيا واتهم بوتين بشكل غير مباشر الولايات المتحدة بالتورط في عمليات التخريب التي حدثت بها .
 ردًا على الإتهام 

وردا على إتهامات بوتين، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن : أن بوتين يختلق "الأكاذيب" باتهامه واشنطن بأنها المسؤولة عن تخريب "نورد ستريم" كما أضاف إلى أنه لن يخضع أمام بوتين ولن يعترف بضمه أراضي أوكرانيا وأنه مستعد للدفاع عن كل الحلفاء في الناتو من تهديدات روسيا.

وأضاف الأمين العام للناتو أن تهديد موسكو باستخدام أسلحة نووية ابتزاز للمجتع الدولي وعلى روسيا إدراك أنه ليس هناك منتصر في أي تصعيد نووي.

ودعا الأمين العام للناتو الرئيس بوتين إلى إنهاء الحرب على أوكرانيا واذا أوقفت روسيا القتال فإن أوكرانيا ستقوم بالمثل، كما دعم حق أوكرانيا في إختيار مسارها وتقرير نوع التحالفات الأمنية التي ترغب فيها.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة إن بلاده ستوقع طلب انضمام عاجل إلى حلف الناتو، وذلك بعد دقائق من إعلان بوتين رسميا ضم أربع مناطق أوكرانية إلى روسيا . وقال زيلينسكي في مقطع مصور بث على منصات التواصل: "نتخذ قرارًا حاسمًا عبر توقيع ترشح أوكرانيا بهدف الانضمام العاجل إلى حلف شمال الأطلسي".

ومن جانبه، أكد زيلينسكي أنه لن يتفاوض مع روسيا ما دام بوتين رئيسا لها، وقال إن "أوكرانيا لن تتفاوض مع روسيا ما دام بوتين رئيسا لروسيا الاتحادية.

أما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد ما حث على وقف العمليات العسكرية في أوكرانيا والعودة إلى طاولة المفاوضات، حذر الغرب من أن سكان المناطق الأوكرانية الأربع التي تحتلها موسكو هم "مواطنوها إلى الأبد"، وأضاف إلى أن بلاده ستدافع عن "أراضيها الجديدة" بكل الوسائل المتاحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads