المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بايدن: لن نخضع أمام بوتين ولن نعترف بضمهِ أراضي أوكرانيا

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 10:02 م
حبيبة الحاكم
طباعة

بعد ما أعلن الرئيس الروسي ضم أربع مناطق أوكرانية رسمياً إلى بلاده وذلك خلال تجمع في الساحة الحمراء بوسط موسكو احتفالًا بضم الأراضي ألأوكرانية، ألا وهي دونيتسك، لوغانسك،وخيرسون بالإضافة إلى زابوريجيا،
وبعد حضور النواب والوزراء فضلًا عن مئات المسؤولين الروس إلى الكرملين، أضاف الرئيس بوتين فيما يتعلق بتسرب الغاز من خطوط نورد ستريم1و2 والتي تمتد تحت بحر البلطيق من روسيا إلى ألمانيا واتهم بوتين بشكل غير مباشر الولايات المتحدة بالتورط في عمليات التخريب التي حدثت بها .
 ردًا على الإتهام 

وردا على إتهامات بوتين، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن : أن بوتين يختلق "الأكاذيب" باتهامه واشنطن بأنها المسؤولة عن تخريب "نورد ستريم" كما أضاف إلى أنه لن يخضع أمام بوتين ولن يعترف بضمه أراضي أوكرانيا وأنه مستعد للدفاع عن كل الحلفاء في الناتو من تهديدات روسيا.

وأضاف الأمين العام للناتو أن تهديد موسكو باستخدام أسلحة نووية ابتزاز للمجتع الدولي وعلى روسيا إدراك أنه ليس هناك منتصر في أي تصعيد نووي.

ودعا الأمين العام للناتو الرئيس بوتين إلى إنهاء الحرب على أوكرانيا واذا أوقفت روسيا القتال فإن أوكرانيا ستقوم بالمثل، كما دعم حق أوكرانيا في إختيار مسارها وتقرير نوع التحالفات الأمنية التي ترغب فيها.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة إن بلاده ستوقع طلب انضمام عاجل إلى حلف الناتو، وذلك بعد دقائق من إعلان بوتين رسميا ضم أربع مناطق أوكرانية إلى روسيا . وقال زيلينسكي في مقطع مصور بث على منصات التواصل: "نتخذ قرارًا حاسمًا عبر توقيع ترشح أوكرانيا بهدف الانضمام العاجل إلى حلف شمال الأطلسي".

ومن جانبه، أكد زيلينسكي أنه لن يتفاوض مع روسيا ما دام بوتين رئيسا لها، وقال إن "أوكرانيا لن تتفاوض مع روسيا ما دام بوتين رئيسا لروسيا الاتحادية.

أما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد ما حث على وقف العمليات العسكرية في أوكرانيا والعودة إلى طاولة المفاوضات، حذر الغرب من أن سكان المناطق الأوكرانية الأربع التي تحتلها موسكو هم "مواطنوها إلى الأبد"، وأضاف إلى أن بلاده ستدافع عن "أراضيها الجديدة" بكل الوسائل المتاحة.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads