المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حركة الأسواق تتفق.. الدولار والنفط والذهب يتراجعون.. وخبراء: القادم غامض

السبت 01/أكتوبر/2022 - 01:54 م
الدولار والنفط والذهب
الدولار والنفط والذهب يتراجعون
أمل سعداوي
طباعة
شهدت حركة أسواق المال العالمية تراجعًا حادًا خلال تعاملات اليوم السبت، ليهبط الدولار والذهب والنفط بنحو 0.04%، و0.02% و 1.84% على التوالي.

وفي السطور التالية ترصد بوابة "المواطن" الإخبارية، حركة أسواق المال العالمية خلال تعاملات اليوم السبت.

حركة الدولار

شهد مؤشر الدولار تراجعًا بنسبة 0.04%، خلال تعاملات اليوم السبت، ليصل إلى مستويات الـ 112 نقطة، على الرغم من قيام البنك الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة.

وتوقع  خبراء أسواق المال، أن تتراجع مؤشر الدولار ليصل إلى مستويات الـ 110 نقطة، ثم يعاود الارتفاع مرة أخرى لمستويات الـ 115 نقطة. 

حركة الذهب

كما تراجع أسعار الذهب عالميًا لتسجل هبوطًا بنحو 0.02% وتصل إلى مستويات الـ 1668.30 دولار للأوقية، ليُسجل بذلك  أسوأ هبوط ربع سنوي منذ شهر مارس العام الماضي، مع تمسك البنوك المركزية على مستوى العالم بتشديد السياسة النقدية.

ومن جانبه، قال لوكمان أوتونوجا، المحلل لدى "إف.إكس.تي.إم"، إن الذهب يستمد قوته من تراجع الدولار وانخفاض عائدات سندات الخزانة الأميركية، ولكن ما حدث من تراجع فجأة الجميع خاصة مع تراجع الدولار.

وأعلن مجلس الفيدرالي الأمريكي في وقت سابق من الاستمرار في تشديد السياسة النقدية لكبح معدلات التضخم والوصول إلى النسبة المستهدفة. 

حركة النفط

وشهدت أيضًا أسعار النفط تراجعًا بأكثر من 1%، لتُسجيل أول خسارة فصلية له منذ أكثر من عامين، نتيجة مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي. 

أكد محلل السلع في بنك أستراليا الوطني، بادن مور: "بشكل أساسي، مازلت أعتقد أنه من المرجح أن ترتفع الأسعار بسبب تشديد العقوبات على روسيا وانخفاض مخزونات الخام العالمية وتراجع إمدادات احتياطي البترول الاستراتيجي الأميركي".

وتابع: "أتوقع أن (أوبك) في وضع جيد لإدارة الإمدادات لتعويض المخاطر المتعلقة بالطلب".

وفي وقت سابق  ناقشت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء بقيادة روسيا خفض الإنتاج قبل اجتماعهم يوم الأربعاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads