المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بثلاثية جديدة.. أرسنال يدك شباك توتنهام ويحافظ على صدارة البريميرليج

السبت 01/أكتوبر/2022 - 03:34 م
صالح مصطفى
طباعة
حقق أرسنال فوزًا كبيرًا ومستحقًا على فريق توتنهام هوتسبير بثلاثية مقابل هدف في افتتاحية منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" للموسم الحالي 2022-2023.


انطلقت المباراة بضغط كبير لأرسنال مع تراجع فريق توتنهام إلى منطقة الدفاع، وبدأ المدفعجية في فرض شخصيتهم على أحداث الشوط الأول من خلال الاستحواذ على الكرة
مع وجود محاولات للتهديف  على مرمى السبيرز في 
في الدقائق الأولى من أحداث ديربي شمال لندن


لتستمر تلك الحالة على ملعب المباراة قبل أن يخرج فريق توتنهام من تحفظه في مناطقه الدفاعية عبر محاولة خطيرة في الدقيقة 12، كادت أن تسكن شباك رامسديل حارس أرسنال،  وكانت تلك المحاولة هي الوحيدة في أول 20 دقيقة من زمن الديريي.

وفي الدقيقة 20، استطاع الغاني توماس بارتي تسجيل أول هدف لأرسنال من تسديدة رائعة سكنت شباك هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام، هدف ترجم السيطرة المطلقة للمدفعجية في أول 20 دقيقة.

لكن لم يستمر هذا التقدم كثيرًا، حيث احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح توتنهام سجلها هاري كين بنجاح في الدقيقة 31 لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل الايجابي لكلًا الفريقين.   

أما عن الشوط الثاني، فلم يختلف الأمر كثيرًا، حيث كان التفوق للمدفعجية على أغلب أحداث النصف الثاني من المباراة، وفي بداية الشوط، نجح أرسنال سريعًا في تسجيل الهدف الثاني عن طريق جابرييل خيسوس في الدقيقة 49.

 وفي الدقيقة 62، قام حكم اللقاء بإشهار البطاقة الحمراء للبرازيلي إيمرسون رويال لاعب توتنهام نتيجة للعنف ضد لاعب الجانرز، قبل أن يسجل جرانيت تشاكا الهدف الثالث لأصحاب الأرض، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بتفوق أرسنال على توتنهام بثلاثية مقابل هدف.

نظرة على أرقام المباراة: 

استحوذ أرسنال بنسبة 65% مقابل 35%، وقام المدفعجية بتسديد 19 تسديدة مقابل 7 لتوتنهام، وحصل متصدر البريميرليج على بطاقتين صفراء، بينما تحصل فريق توتنهام على بطاقة صفراء وحيدة وأخرى حمراء، كما حصل أبناء ميكيل أرتيتا على 7 ركلات ركنية مقابل 2 فقط لتوتنهام.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد أرسنال للنقطة 21 في الصدارة، بينما تجمد رصيد فريق توتنهام عند النقطة رقم 17 بعد 8 جولات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads