المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز أرقام ديربي مانشستر.. لمن تكون الغلبة للسيتي أم لليونايتد؟

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 12:04 ص
ديربي مانشستر بين
ديربي مانشستر بين مان سيتي ومان يونايتد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
أنهى ملعب الاتحاد كافة استعدادته لاستقبال ديربي مانشستر بين مان سيتي ومان يونايتد في الثالثة عصر اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

يدخل مانشستر سيتي ديربي المدينة تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني وهو في المركز الثاني بجدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 17 نقطة من 7 لقاءات، فاز 5 مرات وتعادل مرتين، سجل لاعبوه 23 هدفًا ودخل مرماهم 6 أهداف، وهو الفريق الوحيد الذي لم يُهزم حتى الآن.

في المقابل، يتواجد مانشستر يونايتد تحت قيادة الهولندي إريك تين هاج في المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 12 نقطة خلال 6 مواجهات، تلقى الخسارة مرتين مع بداية الموسم ثم انتصر 4 مرات على التوالي، أحرز لاعبوه 8 أهداف واستقبلت شباكهم مثلها.

ويرغب الثنائي الإسباني والهولندي في تحقيق الانتصار من أجل تولي زعامة المدينة في الديربي التاريخي، مع استمرار الأول في مطاردة أرسنال المتصدر بعد فوزه الكبير اليوم على توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب الإمارات، وبحث الثاني عن التواجد ضمن فرق المربع الذهبي.

وشهدت مواجهتي الموسم الماضي، انتصار مانشستر سيتي في المواجهتين، الأولى في نوفمبر 2021 على ملعب أولد ترافورد "مسرح الأحلام" بثنائية نظيفة، والثانية في مارس 2022 على ملعبه برباعية مقابل هدف.

وتاريخيًا، يحمل ديربي مانشستر غدًا الرقم 188 في سلسلة مواجهات الفريقين عبر مختلف المنافسات والبطولات منذ نوفمبر 1881 وفوز اليونايتد بثلاثة أهداف دون مقابل على ملعب منافسه.

ويتفوق أحمر مدينة مانشستر عبر تاريخ كل اللقاءات بـ77 انتصار و266 هدف مقابل 57 فوز للسيتي و257 هدف، فيما تعادل الفريقان 53 مرة.

ويجلس واين روني وريان جيجز لاعبا اليونايتد على رأس قائمتي الأكثر تسجيلًا للأهداف والأكثر مشاركة في ديربي مانشستر، حيث سجل الأول 11 هدف وشارك الثاني في 36 لقاء.

وحقق مانشستر سيتي أكبر نتيجة فوز في تاريخ ديربي مانشستر، بعدما سحق منافسه بنتيجة 1 / 6 مرتين عامي 1926 و2011، فيما انتصر المان يونايتد على غريمه التقليدي بخماسية دون مقابل عام 1994، وكانت تلك اللقاءات الثلاثة على ملعب أولد ترافورد.

وجاءت أكبر نتيجة تعادل بين الفريقين بنتيجة 3 / 3 وتكررت 3 مرات أعوام 1919 و1971 و1990، فيما شهدت 5 مباريات تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد بتاريخ ديربي مانشستر وهي على الترتيب:

- ديربي نوفمبر 1894: فوز مانشستر يونايتد بنتيجة 2 / 5 على ملعب السيتي.

- ديربي يناير 1926: انتصار مانشستر سيتي بسداسية مقابل هدف على ملعب اليونايتد.

- ديربي مايو 1971: فوز مانشستر يونايتد برباعية مقابل ثلاثة أهداف على ملعب منافسه.

- ديربي سبتمبر 2009: فوز مانشستر يونايتد بنتيجة 3 / 4 على ملعبه.

- ديربي اكتوبر 2011: انتصار مانشستر سيتي بنتيجة 1 / 6 على ملعب غريمه التقليدي.


















هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads