المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كراسات الشروط.. تعرف على خطوات التقديم لمشروع الإسكان الأجتماعي

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 02:09 م
مشروع الاسكان
مشروع الاسكان
أمنية هواوي
طباعة

أعلنت مكاتب البريد عن بدء توزيع كراسات الشروط للحجز في وحدات الإسكان لفئة محدودي ومتوسطي الدخل وذلك من الأحد 2 أكتوبر، وتستمر هذه المبادرة حتى نهاية أكتوبر الجاري.

أوضحت مكاتب البريد، أن الطرح الجديد يتمثل في 
وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري، مُشيرة إلى أنه لا يمكن  للمواطنين الانتقال بسهولة للوحدات لحين إنتهاء الإجراءات الخاصة بهم.

 
أشارت مكاتب البريد، إلى أن التقديم لمبادرة الإسكان الاجتماعي قد يشمل المطلقات والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة، موضحة أنه بالنسبة للعاملين بالقطاعات الخاصة والهيئات الحكومية فعليهم تقديم شهادة معتمدة من البيانات الأساسية لدخلهم السنوي أو الشهري، وبالنسبة لأصحاب الأعمال الحرة فعليهم تقديم شهادة من المحاسب القانوني لهم لمعرفة الدخل الخاص بهم سواء كان شهريًا أو سنويًا، من أجل الحصول على شقة الإسكان.

 

 شروط التقديم للمشروع

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، مي عبد الحميد،  على وجود مجموعة من الشروط التي يجب توافرها من أجل حصول المواطن على شقة الإسكان والتي جاءت كالتالي:

 _أن ألا يكون  للمتقدم  وحدة سكنية سواء لديه أو تنازل عنها أو بالتنازل من الغير، وألا يكون قد استفاد من مبادرات الإسكان الاجتماعي من قبل.

 

_عدم وجود أي أملاك للمتقدم سواء كانت أرض سكنية بحوازته أو بالتنازل عنها أو بالتنازل من الغير، وألا يكون قد استفاد بأي قرض من المشروع القومي للإسكان من قبل.

 

_  لابد أن يكون من أبناء المحافظة أو المحافظات المجاورة، حرسًا على أن تكون أولوية التقديم في الإسكان الاجتماعي للعاملين بالمحافظة فقط بإستثناء المتقدمين متوسطي الدخل.

_كما يشترط على من يستلم وحدة سكنية بأن يُحظر عليه إمكانية التصرف بها بأي شكل من الأشكال، قبل مرور 7 سنوات لمنخفضي الدخل من تاريخ الإستلام أو الحصول على الموافقة من مجلس إدارة صندوق الإسكان
.

 

وتطبق العقوبات على كل من يخالف ذلك بحبس لايقل عن سنة، وغرامة لاتقل عن ٢٠ ألف جنية بجانب تسليمه للوحدة السكنية المنتفع بها، ودفع تكلفة وحدة أخرى إلى الصندوق، وفقًا لأحكام قانون الإسكان رقم 93 لعام 2018.

 

المحافظات المتوفر بها شقق الإسكان

محافظة القليوبية

 

محافظة الأقصر

 

محافظة الدقهلية

 

محافظة أسوان

 

محافظة دمياط

 

محافظة بني سويف

 

محافظة السويس

 

محافظة الفيوم

 

محافظة البحيرة

 

محافظة مرسى مطروح

 

محافظة الإسماعيلية

 

محافظة سوهاج

 

محافظة الشرقيه

 

محافظة شمال سيناء

 

محافظة قنا

 

محافظة المنيا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads