المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوجه الآخر لكرة القدم..سقوط 174 قتيلًا و 180 مصابًا

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 04:49 م
أحداث مباراة إندونيسيا
أحداث مباراة إندونيسيا
حمادة سعد التمساح
طباعة

 

أسفرت أحداث ما بعد المباراة التى جمعت بين بيرسيبايا سورابايا وفريق أريما ،ضمن مبارايات الدوري الممتاز في مالانج بإندونيسيا عن سقوط174 قتيلًا، فى واحدة من أسوأ الكوارث في تاريخ كرة القدم.

 

وأعلنت رابطة الدوري الإندونيسي الممتاز، عن توقف المسابقة لمدة أسبوع بعد الكارثة في استاد كانجوروهان، بجانب فتح تحقيق حول الواقعة ومحاسبة المتسبب في الحادث.

 عدد المصابين في احداث مباراة إندونيسيا


وأوضح قائد شرطة مقاطعة جاوه الشرقية بإندونيسيا "نيكو أفينتا" للوسائل الأعلام أنه بعد انتهاء المباراة، التي فاز فيها بيرسيبايا سورابايا 3/2 على أريما، اقتحم مشجعو الفريق الخاسر أرض الملعب وأطلقت السلطات قنابل غاز لفض الأشتباكات ما تسبب في التدافع وحالات اختناق أسفرت عن سقوط ما يقارب 174 قتيلًا و 180 مصابًا.


 احداث مباراة إندونيسيا

واضاف "نيكو" "تحولت الأمور إلى فوضى داخل الأستاد، حيث بدأ المشجعون في مهاجمة الضباط وألحقوا أضرارًا بسيارات الشرطة موضحَا أن التدافع حدث عند محاولة الجماهير إلى بوابة الخروج.

 

وأعلن وزير الأمن الإندونيسي "محمد محفوظ" عبر إنستجرام، إن مدرجات الاستاد امتلأت بأكثر من سعتها الرسمية، مشيرًا إلى  أنه تم طرح 42 ألف تذكرة للبيع رغم أن الاستاد يسع 38 ألف شخص فقط، ما تسبب فى وجود حالة من التدافع بين الجماهير أثناء احداث المباراة.

وصرح وزير الرياضة الإندونيسي زين الدين أمالي فى تصريحات تليفزيونية، أن السلطات ستعيد تقييم إجراءات السلامة في مباريات كرة القدم مع التفكير في منع الجماهير من حضور المباريات بعد هذه المأساة،مضيفًا نإسف لهذا الحادث المؤسف الذي وقع على أثر مباراة كرة قدم. 
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads