المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اقتحام إعصار "إيان" لولاية كارولينا الجنوبية

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 02:34 م
أمنية هواوي
طباعة

 إعصار"إيان" وتأثيرة على الكهرباء

هاجم إعصار "إيان" فلوريدا الأربعاء الماضي، وتسبب في قطع الكهرباء لدى مايزيد عن مليوني شخص حتى أمس، وذكر موقع "بورأوتدج" الإلكتروني، من خلال تتبعه لحالات الانقطاع للكهرباء بجميع أنحاء البلاد، أن أكثر من 1.2 مليون من سكان فلوريدا باتوا بدون كهرباء حتى صباح أمس.

وأشار إلى أن ولاية كارولينا الشمالية تعاني من انقطاع الكهرباءعن 300 ألف شخص، وأكثر من 200 ألف شخص في بورتوريكو، وكان ذلك قد آتى خلف إعصار "فيونا" المدمر بشبكة الكهرباء بالجزيرة، مؤكدًا أن "إيان" أطاح اليابس بجنوب غرب فلوريدا بصحبة الرياح القوية، حيث بلغت الاخيرة في سرعتها 150 ميلًا في الساعة، مما عملت على إحداث الفيضانات والعواصف الشديدة، ثم عاد إلى المحيط الأطلسي قبل أن يأتي إلى اليابس في ساوث كارولينا، فتحولت العاصفة لإعصار من الدرجة الأولى أثناء تحركها في بعض البلاد.

 

وبعد اطاحة "إيان" للشبكة الكهربائية في كوبا، عاد التيار الكهربائي لبعض أجزاء البلاد، ولكن المعظم بات بدون الكهرباء مما تسبب في إصرار مئات من الشعوب للنزول إلى الشوارع، للأستعلام عن سبب تأخير الكهرباء حتى الآن، بالإضافة إلى أن التحذيرات من رياح العاصفة الأستوائية جارية بالمناطق الساحلية للولأيات المتحدة، ومن المتوقع تعرض أجزاء من ولايات "ساوث كارولينا،ونورث كالورينا، وفيرجينيا" للفيضانات .

إعصار "إيان" وحصيلة ضحاياه

ذكرت سلطات الولاية الأمريكية "بفلوريدا"، عن زيادة حصيلة الضحايا الناتجة عن إعصار"إيان" إلى 45 شخصًا، وأضافت قناة "سي إن إن" أن هناك ما لايقل عن 45 شخصًا من المتصارعين مع "إيان".

 وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن إعصار "إيان" تسبب في دمار فلوريدا، متوقعًا و أن يكون هذا هو الأسوأ لدى تاريخ الولايات المتحدة.

ووجه الرئيس الأمريكي، باتخاذ كافة الأجراءات اللازمة لإنقاذ أرواح البشر.

 وأعلن  مسؤولو الطوارئ، عن  تسجيل 21 حالة وفاة صباح يوم الجمعة في فلوريدا .

 

والجدير بالذكر أن "إيان"  قد  هاجم أربعة أرصفة بحرية في ولاية كارولينا الجنوبية، كما تسبب في تدفق السيول، بما في ذلك مدينة ميرتل بيتش الساحلية الشهيرة.

 

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads