المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انسحاب القوات الروسية من ليمان "دونيستك"

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 03:06 م
المواطن
طباعة

انسحبت القوات الروسية من ليمان بمنطقة دونيستيك في شرق أوكرانيا، وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زلينيسكي أن مدينة ليمان أصبحت خالية تمامًا من القوات الروسية.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأحد أنه تم القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين ،بالإضافة إلى تدمير العشرات من الدبابات والآليات العسكرية خلال اليوم الماضي

كما أوضحت وزارة الدفاع إن أكثر من أكثر من 100 جندي أوكراني تم القضاء عليهم بالإضافة إلى تدمير 12 آلية عسكرية بضربات صاروخية على مناطق تمركز اللواءين الآلين 92و14 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة خاركيف.

 أما بالقرب من منطقة دونيستك الشعبية شن الطيران الحربي الروسي غارات كبدتالقوات الأوكرانية خسائر في الارواح تجاوزت 200 جندي و320 جريحًا بالاضافة إلى تدمير 10 دبابات و25 عربة مشاة.


وقال بيان لوزارة الدفاع البريطانية ان انسحاب القوات الروسية من ليمان في شرق أوكرانيا يمثل نكسة سياسية كبيرة ، وأدى إلى موجة أخرى من الانتقادات العلنية للقيادة العسكرية الروسية .

 

وصرحت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية القول بأن القوات الروسية تواصل التركيز على محاولات السيطرة على منطقة دونيستك بأكملها بالإضافة إلى الاحتفاظ بالأراضي التي تم السيطرة عليها.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads