المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميار شريف.. بطلة من ذهب في الملاعب البرتقالية

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 07:46 م
ميار شريف.. بطلة
ميار شريف.. بطلة مصرية جديدة من ذهب
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
توجت البطلة المصرية ميار شريف لاعبة التنس الأرضي والمصنفة رقم 74 عالميًا ببطولة بارما الدولية للتنس "WTA 250" والتي استضافتها المدينة الإيطالية خلال الفترة من 24 سبتمبر وحتى أمس بعد الفوز على اليونانية ماريا سكاري المصنفة السابعة عالميًا بمجموعتين نظيفتين.

وخاضت "شريف" مشوارًا حافلًا خلال تلك البطولة، والتي بدأت بتحقيق الانتصار على المجرية "آنا بوندر" المصنفة رقم 60 على العالم في دور الـ32 بمجموعتين نظيفتين "6 / 7 - 4 / 5 "، ثم السويسرية "سيمونا والتارت" المصنفة رقم 120 عالميًا في دور الـ16 بمجموعتين نظيفتين "6 / 7 - 3 / 6".

بعدها استمرت "ميار" في اكتساح منافسيها بتخطى الأمريكية "لوريان دافيز" المصنفة رقم 80 حاليًا في التصنيف العالمي ورقم 29 سابقًا في الدور ربع النهائي بنفس النتيجة ونفس المجموعتين السابقتين، ثم واصلت البطلة المصرية عبور المصنفين العالميين بالفوز على الرومانية "آنا بوجدان" المصنفة رقم 53 على العالم في نصف النهائي بمجموعتين مقابل مجموعة "4 / 6 - 6 / 3 - 4 / 6"، قبل أن تختتم البطولة بفوز تاريخي على ماريا سكاري المصنفة السابعة عالميًا بمجموعتين دون مقابل "5 / 7 - 3 / 6".

وبفوزها بهذه البطولة، أصبحت ميار شريف أول لاعبة مصرية تتوج ببطولة من فئة "250 نقطة"، وأول لاعبة مصرية تحقق بطولة على لاعبة من المصنفات العشرة الأول على مستوى التصنيف العالمي.

وبتحقيقها لبطولة بارما للتنس، اقتحمت ميار شريف قائمة أفضل 50 لاعبة على مستوى التصنيف العالمي للعبة التنس الأرضي للسيدات، بوصولها للمركز رقم 48 في القائمة كإنجاز تاريخي لم يحدث في تاريخ اللعبة.

وكانت "شريف" قد تأهلت للدور الرئيسي في بطولة "رولان جاروس" الدولية بعد تحقيقها ثلاث انتصارات في الدور التمهيدي، لكنه ودعته بعد الخسارة أمام لاعبة التشيك، كما شاركت في النسخة الماضية من أولمبياد "طوكيو 2020" لكنها غادرت أيضًا من الدور الأول.

وعبر كل مشاركاتها، توجت بطلة مصر الذهبية ميار شريف "مواليد مايو 1996" بـ9 ألقاب فردية و6 ألقاب زوجية. 
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads