المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد مباراته رقم 200.. صلاح يصل لمساهمة تهديفية رائعة في البريميرليج

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 07:52 م
صلاح يصل للمباراة
صلاح يصل للمباراة رقم 200 في البريميرليج
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
مرر الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول كرة الهدف الأول لزميله البرازيلي روبيرتو فيرمينيو ليسجل هدف تقليص الفارق بمرمى برايتون في مباراة الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب آنفيلد رود.

ليساهم الفرعون المصري بهدف جديد ويرفع رصيده في بنك البريميرليج التاريخي للرقم 172، بواقع 122 هدفًا و50 تمريرة حاسمة مع فريقا تشيلسي وليفربول خلال 200 مباراة لعبها.

وكان ليفربول قد واصل مشواره المتعثر هذا الموسم، بحصوله على نقطة واحدة من مباراته مع برايتون بعد التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

سجل لياندرو تروسارد ثلاثية الضيوف "هاتريك" في الدقائق 4 و17 و83، فيما أحرز روبيرتو فيرمينيو هدفين في الدقيقتين 33 و54 وتكفل "آدم ويبستر" مدافع برايتون بتسجيل الهدف الثالث للريدز بالخطأ في مرماه.


وبتلك النتيجة، هبط ليفربول للمركز التاسع برصيد 10 نقاط من 7 مباريات، فاز مباراتين وتعادل 4 مرات وخسر لقاء، فيما جاء برايتون في المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين وهزيمة.

وكان محمد صلاح قد ارتدى قميص تشيلسي خلال الفترة من يناير 2014 وحتى فبراير 2015، شارك في 13 مباراة، سجل هدفين وصنع مثلهما، فيما انضم لليفربول في شهر أغسطس من عام 2017، لعب 187 لقاء، أحرز 120 هدفًا ومرر 48 تمريرة حاسمة.

وفي الموسم الحالي، أحرز قائد منتخب مصر هدفين وصنع ثلاثة خلال 7 مباريات، ليواصل مستواه المتذبذب رفقة فريقه على الصعيدين المحلي والقاري.

وبتمريرته أمس، أصبح محمد صلاح ثالث لاعب إفريقي يصل لـ50 تمريرة حاسمة في البريميرليج بعد الإيفواري ديدييه دروجبا والجزائري رياض محرز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads