المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توزيع المساعدات الإنسانية التي قدمتها طاجيكستان على أكثر من 120 ألف محتاج في أفغانستان

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 08:10 م
مساعدات مالية
مساعدات مالية
فاطمة بدوى
طباعة
 أرسلت جمهورية طاجيكستان 1000 طن من دقيق القمح إلى أفغانستان بأمر من زعيم الأمة إمام علي رحمان.
وبحسب ما أفاد به برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ، فقد تم توزيع هذه المساعدات الإنسانية على أكثر من 120 ألف أفغاني محتاج.
نذكركم أنه في 26 نوفمبر 2021 ، وبدعم من حكومة طاجيكستان ، بدأ برنامج الغذاء العالمي بإرسال مساعدات إنسانية إلى أفغانستان.

وتشمل هذه المساعدات 2500 طن من دقيق القمح ، تم نقلها إلى منطقة بدخشان الأفغانية عبر المعبر الحدودي بين طاجيكستان وأفغانستان.
وتجدر الإشارة إلى أن طاجيكستان كانت أول دولة قررت عرض أراضيها لنقل هذه المواد إلى أفغانستان.
كما أفادت خاور سابقًا ، في 26 أغسطس 2022 ، أجرى مؤسس السلام والوحدة الوطنية – زعيم الأمة ، إمام علي رحمان ، رئيس جمهورية طاجيكستان  ، محادثة هاتفية مع أنطونيو غوتيريش ، الأمين العام للامم المتحدة.
وناقش الطرفان الوضع الراهن وآفاق التعاون بين جمهورية طاجيكستان والأمم المتحدة ، بما في ذلك القضايا الدولية الرئيسية ، لا سيما ضمان السلام والاستقرار الشاملين والتنمية المستدامة.
أعرب رئيس جمهورية طاجيكستان عن استعداد طاجيكستان لمواصلة تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة ومؤسساتها الهيكلية بما يتماشى مع دفع الأجندة العالمية لا سيما قضايا المياه والمناخ ومكافحة الإرهاب والتطرف والاتجار غير المشروع بالمخدرات وغيرها من مظاهر الجريمة المنظمة الحدودية.

في الوقت نفسه ، تبادل الجانبان وجهات النظر حول الوضع الحالي للدولة المجاورة لأفغانستان. وشدد زعيم الأمة على ضرورة أن يواصل المجتمع الدولي تقديم مساعداته الإنسانية لشعب أفغانستان الذي يعاني وألا يتركها بمفردها في ظل الوضع الصعب الحالي. وفي هذا الصدد ، تم الإعراب عن استعداد الجانب الطاجيكي للمساعدة في هذه العملية ، بما في ذلك من خلال توفير القدرة اللوجستية للبلد لتقديم هذه المساعدات.
وفيما أشار رئيس جمهورية طاجيكستان إلى الدور الهام لوفد الأمم المتحدة في مساعدة أفغانستان ، أعرب عن أمله في أن تواصل المنظمة والمؤسسات التابعة لها يولي الاهتمام اللازم لمسألة أفغانستان.

واتفق الطرفان على مواصلة الدعوات لمناقشة هذه الأمور وغيرها من الأمور ذات الاهتمام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads