المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقف سلسلة الانتصارات للملكي.. ريال مدريد يتقاسم الصدارة مع برشلونة

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 12:46 ص
كريم بنزيمة يعود
كريم بنزيمة يعود ويُهدر ركلة جزاء أمام أوساسونا
أسماء حجازي
طباعة
تعادل ريال مدريد مع ضيفه أوساسونا على أرض ملعب "سانتياجو برنابيو" في الجولة السابعة ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني الممتاز "لا ليجا" بهدف لكل فريق.


 لم يخسر ريال مدريد أمام أوساسونا في أخر 15 مباراة لهما في الدوري، حيث فاز في 10 مباريات وتعادل في 5 لقاءات، وتُعد تلك هي أطول سلسلة له من الانتصارات المتتالية أمام منافسهِ في البطولة.

وشهدت المباراة غياب حارس المرمى البلجيكي"تيبو كورتوا" نظراً لإصابته، وعودة جيدة للمهاجم "كريم بنزيمة".

  أحرز اللاعب المدريدي "فينيسيوس جونيور" الهدف الأول في شباك أوساسونا مع نهاية الشوط الأول في الدقيقة 42، حيث انطلق الهدف بطريقة عرضية قوية من الجبهة اليسرى عن طريق الغول الملكي إلى داخل منطقة الجزاء بتسديدة خدعت الجميع والحارس"سيرخيو هيريرا"ومرت مباشرةً إلى داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى بمساعدة "ديفيد ألابا". بعدها تعادل أسوسونا بتسجيل هدفهِ في الدقيقة 50 من عمر الشوط الثاني، والذي حرزه "كيكي جارسيا"،حيث جاء الهدف بتمريرة طويلة من الجبهة اليمنى عن طريق "يوناي جارسيا" إلى داخل منطقة الجزاء و استقبلها "كيكي" برأسية مفاجأة سكنت شباك حارس المرمى "أندري لونين". واحتجُ لاعبو ريال مدريد بشدة وطالبوا حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء بعد عرقلة "كريم بنزيمة" داخل منطقة الجزاء، لكنه رفض و أمر باستئناف اللعب، ثم عاد لتقنية الفيديو وقام باحتساب ركلة الجزاء لصالح ريال مدريد بعد التأكد من عرقلة "كريم بنزيمة". وبعدها أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه "يوناي جارسيا" المتسبب في ركلة الجزاء، ومن ثم أضاع ريال مدريد ركلة الجزاء هباءً، حيث انطلقت الكرة بقوة واصطدمت بالعارضة العلوية لتصبح ركلة مرمى. وسجل "كريم بنزيما" الهدف الثاني ليتفوق على أوساسونا، لكن يلغيه حكم المباراة بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفار. وبتلك النتيجة، أصبح ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 19 نقطة حصدهم في 7 مباريات،حيث فاز في 6 مباريات، وتعادل في واحدة. أما أوساسونا فجاء في المركز السادس برصيد 13 نقطة، حيث خاض 7 مباريات فاز في 4 لقاءات وتعادل في واحدة، وخسر اثنتين. و بطريقة 3_3_4 جاء تشكيل الإيطالي "كارلو أنشيلوتي" كالآتي: حراسة المرمى: أندري لونين.

خط الدفاع: داني كارباخال - ديفيد ألابا - أنطونيو روديجير - فيرلاند ميندي. 

خط الوسط: توني كروس - أوريلين تشواميني - داني سيبايوس.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور - كريم بنزيمة - رودريجو سيلفا.

ويلعب ريال مدريد مباراته القادمة ضد شاختار دونيتسك الأوكراني يوم الأربعاء 5 أكتوبر، كما يقابل نادي أوساسونا نظيره فالنسيا يوم الجمعة 7 أكتوبر.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads