المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد فوزها ببطولة بارما.. ميار شريف تقتحم قائمة أفضل 50 لاعبة عالميًا

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 12:16 م
ميار شريف بطلة مصر
ميار شريف بطلة مصر في لعبة التنس الأرضي للسيدات
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
واصلت لاعبة التنس الأرضي "ميار شريف" كتابة التاريخ في لعبتها بعد فوزها ببطولة بارما الدولية للتنس الأرضي للسيدات "فئة 250 نقطة" والتي استضافتها المدينة الإيطالية خلال الفترة من 24 سبتمبر وحتى 2 اكتوبر.


وحققت "شريف" إنجازها التاريخي كونها أول لاعبة مصرية تحقق بطولة من فئة 250 نقطة، وأول لاعبة مصرية تحصد لقب على حساب لاعبة من المصنفات العشر الأول في التصنيف العالمي بعد فوزها على اليونانية ماريا سكاري المصنفة رقم 7 عالميًا.


وبفوزها ببطولة بارما، اقتحمت "ميار شريف" قائمة أفضل 50 لاعبة في التصنيف العالمي للسيدات، باحتلالها للمركز رقم 49 في القائمة التي تتصدرها إيجا شيفونتيك لاعبة بولندا يليها التونسية أُنس جابر في المركز الثاني.


وكانت "شريف" بوصولها للمركز رقم 49 في القائمة العالمية قد تقدمت 25 مركزًا، حيث كانت تتواجد قبل خوض منافسات بطولة بارما في التصنيف رقم 74 عالميًا.


ويُعد المركز رقم 44 في التصنيف العالمي لمحترفات التنس الأرضي هو أفضل مركز حققته "شريف" على مدار مسيرتها مع اللعبة وذلك في شهر يوليو 2022.




وبحصدها للقب بطولة بارما الدولية للتنس، توجت ميار شريف بلقبها الثالث هذا العام بعد بطولتي أندلسية ماربيا في إسبانيا وليكوي مولي في كارلسروه الألمانية، محققةً 9 ألقاب على مستوى الفردي و6 بطولات على مستوى الزوجي.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads