المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

CIS IPA تراقب الانتخابات الرئاسية المبكرة في كازاخستان

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 02:51 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
تمت دعوة مراقبي  الجمعية البرلمانية لرابطة الدول المستقلة (CIS IPA) لمراقبة الانتخابات الرئاسية المبكرة في جمهورية كازاخستان ، وقد أعلنت ذلك أمانة مجلس رابطة الدول المستقلة IPA.

وقد أرسل وزير خارجية كازاخستان مختار تيلوبردي رسالة إلى الجمعية البرلمانية الدولية لكومنولث الدول المستقلة موجهة إلى رئيس مجلس الاتحاد الدولي للنادي IPA فالنتينا ماتفيينكو لدعوة مراقبين دوليين من رابطة الدول المستقلة IPA لمراقبة الانتخابات الرئاسية المبكرة القادمة في كازاخستان. 
وجاء في الرسالة أن "كازاخستان ستبذل قصارى جهدها للتأكد من أن الانتخابات شفافة وتتوافق مع التشريعات الوطنية والمعايير الدولية".
البرلمانات التي تشكل جزءًا من رابطة الدول المستقلة IPA ستفوض ممثليها في بعثة المراقبة التي سيتم إرسالها إلى جمهورية كازاخستان لمراقبة الانتخابات. سيقوم المراقبون الدوليون بزيارة مراكز الاقتراع وتقييم إمكانية الوصول إليها ومعداتها ومراقبة عملية التصويت وعد الأصوات وفرزها.
في 21 سبتمبر وقع رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومارت توقاييف مرسوما للدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة في 20 نوفمبر 2022. ووعد بطرح برنامجه الانتخابي الذي سيحدد مبادرات جديدة تهدف إلى تحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي.
في وقت سابق ، أيد أعضاء البرلمان الكازاخي بالإجماع مشروع القانون الذي يمدد التفويضات الرئاسية لمدة سبع سنوات ويمنع أي رئيس من الترشح لولاية ثانية في منصبه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads