المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دي بروين يتخطى سيلفا ويصبح خامس أفضل صُناع اللعب في تاريخ البريميرليج

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 03:41 م
دي بروين يصبح خامس
دي بروين يصبح خامس أكثر صُناع اللعب في البريميرليج
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
مرر الدولي البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي تمريرتين حاسمتين لزميله السفاح النرويجي إرلينج هالاند ليسجل الأخير هدفين في السداسية التاريخية التي اكتسح بها مانشستر سيتي غريمه التقليدي ومنافسه في المدينة مان يونايتد.


وكان مانشستر سيتي قد حقق فوزًا كبيرًا وتاريخيًا بسداسية مقابل ثلاثة أهداف على منافسه مان يونايتد ضمن إطار منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" على ملعب الاتحاد، سجل إرلينج هالاند وفيل فودين ثلاثة أهداف "هاتريك" لكل لاعب منهما لصالح أزرق المدينة، فيما أحرز أنطونيو مارسيال هدفين وأنتوني هدفًا لأحمر المدينة.


وبتمريرتيه الحاسمتين أمس أمام مانشستر يونايتد، رفع كيفين دي بروين رصيده من التمريرات الحاسمة هذا الموسم للرقم 10 متصدرًا لقائمة صُناع اللعب في الدوري الإنجليزي.


كما تخطى البلجيكي رقم زميله السابق الإسباني دافيد سيلفا والذي لعب 309 مباراة، صنع خلالها 93 هدفًا، بعدما خاض 218 لقاء، مرر فيها 94 تمريرة حاسمة.


وبهذا الرقم من التمريرات الحاسمة، عادل دي بروين رقم الهولندي دينيس بيركامب لاعب أرسنال الأسبق بنفس رصيد صناعة الأهداف في المركز الخامس بالقائمة التاريخية لأكثر صُناع اللعب في البريميرليج منذ موسم 1993 / 1992.


ويتصدر الويلزي ريان جيجز لاعب مانشستر يونايتد قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 162 تمريرة حاسمة، يليه الإسباني سيسك فابريجاس لاعب أرسنال الأسبق ثانيًا برصيد 111 صناعة لأهداف، ثم الإنجليزي واين روني لاعب مان يونايتد ثالثًا برصيد 103 تمريرة حاسمة، ومواطنه فرانك لامبارد لاعب تشيلسي الأسبق رابعًا برصيد 102 صناعة لأهداف، قبل الثنائي بيركامب ودي بروين.


وأمام البلجيكي فرصة ذهبية تاريخية لاحتلال المركز الثاني في القائمة التاريخية لصُناع اللعب في البريميرليج منذ عام 1992 في حالة مساهمته في صناعة 18 هدفًا حتى نهاية الموسم، ليتخطى رقم فابريجاس، وهو ما يمكن حدوثه بشكل كبير مع وصول دي بروين لرقم 10 تمريرات حاسمة خلال 8 مباريات فقط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads