المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رغم التعادل مع برايتون والتراجع بالبريميرليج.. ليفربول يواصل كتابة التاريخ

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 04:15 م
ليفربول يواصل كتابة
ليفربول يواصل كتابة التاريخ في البريميرليج رغم التراجع
معتز محمد
طباعة
يعيش فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة الألماني " يورجن كلوب" المدير الفني للفريق واحدة من أسوأ الفترات الفنية بعد التراجع عن مسار الانتصارات والوصول إلى منصات التتويج علي مدار السنوات الأخيرة.

ويتواجد ليفربول وصيف البريميرليج في الموسم الماضي، في المركز التاسع بجدول ترتيب فرق بطولة الدوري الإنجليزي بعد 7 مباريات تمكن خلالها من تحقيق الفوز مرتين فقط والتعادل في أربعة مباريات.


 فيما تلقى الريدز هزيمة وحيدة أمام مانشستر يونايتد في المباراة التي جمعت بينهما علي ستاد"أولد ترافورد" والتي انتهت بخسارة ليفربول بهدفين وتسجيله هدف وحيد عن طريق اللاعب "محمد صلاح" ليصل إلى النقطة العاشرة في جدول الترتيب.


والتقى الفريق الإنجليزي أول أمس أمام برايتون ضمن فعاليات الجولة التاسعة بالبريميرليج علي أرضية ستاد "أنفيلد رود"، وشهدت أحداث المباراة تسجيل اللاعب "لياندور تروسارد" هاتريك لفريق برايتون بمجموع ثلاثة أهداف تمكن من تسجيلها في الدقيقة الرابعة أولًا، قبل أن يُعاود التسجيل مرة أخري في الدقيقة 17، ويواصل التهديف في الدقيقة 83 من عمر المباراة ويمنح هدف التعادل العادل للفريق صاحب المركز الرابع بعد عودة ليفربول للمباراة وهز شباك برايتون بثلاثة أهداف عن طريق المهاجم البرازيلي "روبيرتو فيرمينيو" في الدقيقة 32 بعد تمريرة من"محمد صلاح"، ليُعاود البرازيلي التسجيل من جديد في الدقيقة 45 محرزًا هدف التعديل، قبل أن تصطدم الكرة في لاعب برايتون "آدم ويبستر" ويسكنها في مرماه موقعًا علي تقدم ليفربول.

وبعد تسجيل " لياندور تروسارد " ثلاثة أهداف، أصبح اللاعب الثاني الذي نجح في تسجيل هدفين في ملعب أنفيلد رود منذ أكتوبر 2008 بعد المصري "عمرو زكي" لاعب ويجان أتليتك الإنجليزي في ذلك الوقت، في المباراة التي جمعت فريقه مع ليفربول وانتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين.



وعلي الرغم من تراجع النتائج والتخبط الفني للفريق الإنجليزي إلا أنه يواصل كتابة العديد من الأرقام المميزة علي ملعب "أنفيلد رود"، فنجح الفريق في الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة بملعبه بعد 27 مباراة تمكن خلالها من تحقيق الانتصار في 20 لقاء والتعادل في 7 مباريات.

 كما تمكن ليفربول من تحقيق أكبر سلسلة من الانتصارات علي ملعبه خلال الفترة ما بين يناير 1968 إلى يناير 1981 بعد تحقيقه الفوز في 85 مباراة سجل خلالها 212 هدف واستقبلت شباكه 35 هدف فقط.


بينما تلقى الفريق الهزيمة في ثلاث مباريات متتالية علي ملعبه كواحدة من أكبر سلاسل الهزائم في تاريخه بملعب "أنفيلد رود" ثلاث مرات في موسم 1889-1890 وموسم 1906-1907 وآخرها موسم 1908-1909.


ويستعد الفريق لمواجهة "رينجرز" في الجولة الثالثة من مباريات دوي الأبطال غدًا في تمام الساعة التاسعة علي ملعب "أنفيلد رود"، ويحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد تحقيقه الفوز في مباراة وتلقي الهزيمة في مثلها أمام فريق "نابولي" الإيطالي بأربعة أهداف.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads