المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عجوز إيطاليا ضد كتيبة تشافي.. إنتر ميلان يواجه برشلونة بدوري الأبطال

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 09:00 ص
هل يستطيع إنتر تحقيق
هل يستطيع إنتر تحقيق الفوز مجددًا على برشلونة؟
معتز محمد
طباعة
أعلن ملعب "جوسيبي مياتزا" استعداده لمباراة إنتر ميلان الإيطالي تحت قيادة المدرب "سيموني إنزاجي" وبرشلونة الإسباني تحت قيادة مدربه "تشافي هيرنانديز" في ثالث جولات دوري الأبطال، والتي من المقرر إقامتها اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ويدخل الفريق الإيطالي المباراة وهو في المركز الثالث بالمجموعة النارية التي تضم كلًا من "بايرن ميونيخ - برشلونة - فيكتوريا بيلزن"، وذلك بعد الخسارة من بايرن ميونيخ بهدفين مقابل لاشيء، وتحقيق المكسب بنفس النتيجة أمام بطل التشيك فيكتوريا بلزن.


بينما يدخل الفريق الإسباني المباراة متواجدًا في المركز الثاني بفارق الأهداف بعد جولتين حصد خلالها 3 نقاط فقط علي وقع الخسارة أمام بايرن ميونيخ الألماني، وتحقيق الانتصار علي ملعب "الكامب نو" بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعته مع فريق فيكتوريا بيلزن، لتصبح مباراة الغد هي بطاقة تحديد المركز الثاني وضمان الصعود للدور ثمن النهائي.


تاريخ مواجهات الفريقين في دوري الأبطال:

التقى الفريقان من قبل في دوري الأبطال في 9 مباريات، كان التعادل حاضرًا في مباراتين بنتيجة هدف لكل فريق، بينما حقق الفريق الإيطالي المكسب في مباراة واحدة عام 2010 بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي لُعبت بينهما علي "ستاد جوسيبي مياتزا" في الدور قبل النهائي وتمكن من تسجيل الأهداف كلًا من "ويسلي شنايدر - مايكون - دييجو ميليتو" لاعبو الفريق في ذلك الوقت، قبل أن يُتوج الفريق بلقب البطولة بعد الانتصار علي بايرن ميونخ الألماني في المباراة النهائية التي جمعت بينهما بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

بينما كان للفريق الإسباني النصيب الأكبر من عدد الانتصارات في ست مباريات علي النحو التالي، عام 2009 تمكن الفريق من تحقيق المكسب بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، قبل أن يحقق المكسب بنتيجة 0 / 1 عام 2010.

وتمكن الفريق الكتالوني من تحقيق الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة هدفين مقابل لاشيء عام 2018، ليعاود الفريق الانتصار مرة أخرى من جديد في عام 2019 بهدفين مقابل هدف ذهابًا وإيابًا، وتمكن الفريق الإسباني من حصد لقب البطولة خمس مرات، بينما تُوج بيها إنتر ميلان في 3 مناسبات.

 

عدد مرات الفوز بلقب دوري الأبطال للفريقين: 

حصد الفريق الإيطالي اللقب الخاص بدوري الأبطال ثلاث مرات منهما مرتين علي التوالي عامي 1964 ، 1965 لينتظر الفريق 45 عامًا حتي تحقيقه اللقب من جديد عام 2010 علي أرضية ستاد "سانتياجو بيرنابيو"في إسبانيا في المباراة التي جمعته مع فريق بايرن ميونيخ، وانتهت بفوز الأول بهدفين مقابل لاشيء.


بينما حقق برشلونة اللقب خمس مرات علي مدار الأعوام التالية:

1992 أمام فريق سامبدوريا الإيطالي.

2006 أمام فريق أرسنال الإنجليزي.

2009 و2011 أمام فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي. 
 
2015 أمام فريق يوفنتوس الإيطالي.



التشكيل المتوقع لإنتر ميلان:

حراسة المرمى: أونانا.

خط الدفاع: دي ماركو - سكرينار - دي فراى - باستونى -  دومفريس.

خط الوسط: إسلانى- هاكان - باريللا.

خط الهجوم: دجيكو - لاوتارو.



التشكيل المتوقع لبرشلونة:

حراسة المرمى: تير شتيجن

خط الدفاع: أليخاندرو بالدي -جيرارد بيكيه- أندرياس كريستنسن - جوردي ألبا.

خط الوسط: جافي - سيرجيو بوسكيتس - فرانك كيسييه.

خط الهجوم: عثمان ديمبلي - روبرت ليفاندوفسكي - إنسو فاتي. 



القنوات الناقلة للمباراة: 

تُنقل مباراة إنتر ميلان وبرشلونة في الجولة الثالثة من مباريات دوي الأبطال اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً علي مجموعة قنوات "bein sports Hp1 premium" الناقل الحصري للبطولة في المنطقة العربية.



معلق المباراة: 

أسندت مجموعة قنوات "bein sports " مهمة التعليق على مباراة إنتر ميلان وبرشلونة الإسباني في الجولة الثالثة من مباريات دوي الأبطال إلى "رؤوف خليف" وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads