المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من طفلة أحد التكفيرين إلى مستشفى العريش..فيلم "يقين" يثير مشاعر الرئيس

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 12:33 م
الطفلة يقين
الطفلة يقين
محمد سليمان.
طباعة

شهدت الندوة التثقيفية التي يحضرها الرئيس السيسي اليوم -الثلاثاء- للإحتفال بئكرى اكتوبر المجيد وتكريم أبطال اكتوبر عرض فيلم لطفلة صغيرة تسمى "يقين".


وظهر في بداية الفيلم التسجيلي أحد أفراد الجيش المصري وهو يقول: أثناء قيامنا بعملية في قطاع شمال سيناء، جالنا بلاغ من المخابرات الحربية إن عنصر بدوي شاف مجموعة تكفيرية بتهرب ومعاهم طفلة صغيرة مصابة وللأسف رموها من العربية.


وعلى الفور تحركت قوات الجيش المصري إلى إحداثيات المكان التي أرسلها الرجل البدوي ووجدوا الطفلة "يقين" في حالة يرثى لها فقاموا بعمل الإسعافات الأولية ونقلها إلى أقرب نقطة إسعاف، وقامت الإسعاف بنقلها لمستشفى العريش لتلقى العلاج والاهتمام بحالتها الصحية، وذلك بإشراف القيادة المصرية.


وشهد الفيلم ظهور الفنانة "أمينة خليل" إلى جانب الطفلة "يقين" وهي تحاول التقرب منها ومحاولة تخفيف الضغط عليها.


وقالت الفنانة امينة خليل اثناء مشاركتها في فيلم يقين: "كل حد فينا محتاج فرصة تانية، لأن الخير موجود فينا بالفطرة، بس يمكن ظروف خارجة عن ايدينا أو وضع اتخلقنا لاقينا نفسنا فيه، بيشكلنا.. ويخلينا مش عارفين الصح من الغلط، يمكن فرصة جديدة تغير كل ده، لأن كل إنسان يستحقها".


وأوضح الفيلم إنه بعد مرور عام أصبحت الطفلة "يقين" في حالة صحية جيدة وتعلمت القليل من الإنجليزية بالإضافة إلى تعلم القرأن الكريم وقالت بأن هوايتها التي تحبها كثيرًا هي الرسم.


وأضافت: "بحب اكل البيتزا، زمان مكناش بناكل أي حاجة، بناكل الصبار وبس، أنا حاسة بأمان".


وشهد العرض تأثر كبير من الرئيس "السيسي" والذي أظهرته الكاميرات وعيناه تدمعان تعاطفًا مع قصة الطفلة يقين.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads