المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نجوم الغناء يشاركون في احتفالات الذكرى الـ49 لنصر اكتوبر

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 03:20 م
نجوم الغناء يشاركون
نجوم الغناء يشاركون في احتفالات نصر اكتوبر
منة الله نجاح
طباعة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فاعليات الندوة التثقيقية لذكرى نصر أكتوبر بحضور عدد كبير من رجال القوات المسلحة والشرطة والوزراء والإعلاميين والصحفيين وعدد من قادة الدولة.

 

وشارك عدد من الفنانين في أوبريت" لمتنا"، والذى تم عرضه أمام الرئيس السيسي ومنهم "نوال الزغبي، أحمد سعد، محمد عساف، مدحت صالح، حميد الشاعري،نداء شرارة" وآخرين، وهذا بمشاركة فرقة كورال"روح الشرق".

 

وشهد عدد كبير من الفنانين الندوة التثقيفية، وفي البداية تم عرض مشهد تمثيلي بين الفنان أحمد بدير والفنان إسلام جمال عن الإحباط وكيفية زرع الأمل من جديد من خلال شاب يترك حبيبته من أجل ضيق الرزق، حتى بدأ يحكي له والدة عن حرب أكتوبر وكيف تغلب على جميع الأزمات.

 

وحضر الفنان " أحمد عز" الندوة التثقيفية، كما تم عرض فيلم تسجيلي من إنتاج مشروع"مصري" جملته من فيلم "الممر"، وقال أحمد عز: "طالما بعمل دور لابس فيه لبس الزي العسكري، يبقى لازم تعمله صح، أقولكم حاجة خليكم دايمًا لابسين مموه عشان بيخافوا منه".

 

كما شاركت الفنانة"هبة مجدي" في فيلم تسجيلي "أبطال من ذهب"، وتم عرضه أمام الرئيس السيسي، وقالت:"مكانتش حرب خضناها أو نصر عسكري حققناه كانت نقلة من مرحلة لمرحلة من إنكسار لعزة وانتصار وبعد 49 على نصر اكتوبر نطلق شعلة النصر ونسلمها من جيل وجيل،من جيل النصر لجيل البناء".

 

وتم عرض فيلم تسجيلي للفنانة" أمينة خليل" والتي تحدثت من خلاله عن الطفلة يقين أبنة أحد التكفيريين، بالأضافة إلى العديد من الأغنيات الوطنية وأبرزهم أغنية " الله وأكبر" غناء مدحت صالح.

 

وعلقت النجمة الكبيرة "سميرة عبد العزيز" قائلة: "الأمل عشنا بيه مكنش قدامنا غير إننا نتحمل ونصبر عشان نرجع أرضنا، رحلتنا مكنتش اختيار كانت انتصار عشان نحقق حلمنا".

 

وفي حديث حماسي قال الفنان "كمال أبو رية": "زمان في كل مدن القناة مش بس كل مدن القناة في كل محافظات مصر كانت المؤشرات بتقول إن فيه حالة من الإحباط واليأس والانكسار عند كل المصريين.. أرضنا الغالية في سينا كانت محتلة والحزن والألم مالي قلوبنا..".


وأضاف: "والحقيقة وضعنا كان صعب.. أهل مدن القناة كان معظمهم مهجرين كان كل بيت من بيوتهم فيه جندي الجندي ده مشروع شهيد الليل كان طويل ومكناش بنسمع فيه غير حاجتين صوت الرصاص والريح، بيوتنا مكانش فيها خير قلوبنا كانت عمرانة بالخير وعمرنا ما فقدنا الأمل.. هل كان ممكن نقف ونقبل الهزيمة، شعب وجيش مصر العظيم لا يمكن إنه يقبل الهزيمة".

 

 

 

 

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads