المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فواجع" العام الدراسي.. طعن مدير مدرسة وسقوط طالبة من الدور الثالث

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 03:05 م
المواطن
فاطمة قمر الدولة
طباعة

شهد العام الدراسي منذ بدايته العديد من الحوادث المتواصلة في أقل من أسبوع، و التي بدأت بسقوط سور المدرسة على الطلاب بكرداسة، وتلاها سقوط طالبة من الدور الثالث بمدرستها بالعجوزة، وأخرها طعن مدير مدرسة أثناء طابور الصباح، ومصرع معلمة في حادث انقلاب سيارة أثناء انتقالها لعملها بمحافظة سوهاج.

سقوط طالبة من الدور الثالث و إيقاف مدير المدرسة

في فاجعة تدمع لها العيون، سقطت الطالبة منة فراج، من الدور الثالث بمدرسة سيد الشهداء بمحافظة الجيزة، حيث يبلغ ارتفاع السور حوالي 60 سم،  وادى السقوط إلى مصرعها في الحال.

وقرر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إيقاف كل من مدير المدرسة و مشرف الدور ومدرس الفصل لمدة 3 شهور، وإحالة الواقعة للنيابة العامة و الادارية.

 مصرع طالبة بسبب إنهيار سور مدرسة..ودعم مادي من "التعليم" لأسرتها

وشهد أول أيام العام الدراسي مصرع طالبة و إصابة 15 أخرين، في حادث سقوط السور الخرساني لمدرسة المعتمدية بمحافظة الجيزة، والذي أسفر عن وفاة طالبة و إصابة 15 أخرين، الأمر الذي أثار غضب أولياء الأمور على وسائل التواصل الاجتماعي، وازدياد حالة الخوف لديهم.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية و التعليم و التعليم الفني، صرف دعم مادي لأسرة الطالبة قدره 100ألف جنيه، وإيقاف مدير المدرسة و مشرف الدور عن العمل، وإحالتهم للتحقيق.

ووجه وزير التعليم هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة لجميع المباني التعليمية المدرسية، للتأكد من سلامة وأمان المباني على مستوى الجمهورية، وغلق أي مدرسة قد يثبت أنها تشكل خطرًا على الطلاب.

 

 مصرع معلمة في حادث سيارة في سوهاج

 

وفي صباح اليوم الثلاثاء، أعلنت نقابة المهن التعليمية، مصرع معلمة وإصابة 14 شخص، إثر حادث إنقلاب سيارة كانت تقل عدد من المعلمين، أثناء انتقالهم إلى مقر عملهم بإحدى المدارس الخاصة في محافظة سوهاج.

وأكد عبد الرؤوف حمدون، رئيس النقابة الفرعية بسوهاج، أن الحادث وقع بسبب انفجار الإطار الخلفي للسيارة، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة، والذي تسبب في انقلاب السيارة.

وأشار رئيس النقابة الفرعية بسوهاج، في بيان للنقابة، اليوم الثلاثاء، أن الحادث أسفر عن وفاة معلمة و إصابة 14 أخرين، بسبب اصطدام السيارة في عمود الإنارة، وتم نقل المصابين إلى مستفى دار السلام.

طعن مدير مدرسة أثناء طابور الصباح

وفي الوقت نفسه من صباح يوم الثلاثاء، أعلنت نقابة المهن التعليمية، اعتداء أحد الإداريين على مدير مدرسة سوهاج الثانوية بنات، باستخدام سكين، مما أدى إلى إصابته بجروح سطحية، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم السيطرة على الجاني و تسليمه للشرطة.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads