المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور .. إطلاق مبادرة لتسهيل تعلم اللغة الصينية للطلاب المصريين

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 06:59 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
بالصور .. إطلاق مبادرة
 في مدرسة الجزيرة التجريبية الرسمية للغات بوسط القاهرة ، نظمت مجموعة من المتطوعين مجموعة من الأنشطة التفاعلية حول العادات والرموز واللغة الصينية  لمساعدة الطلاب المصريين على فهم الصين بشكل أفضل واللغة الصينية.
وتأتي هذه الأنشطة في إطار مبادرة مدتها ثلاثة أيام أطلقها نادي الجسر الصيني بالقاهرة لتسهيل تعلم اللغة الصينية للطلاب المصريين، بعد أن بدأ برنامج تجريبي لتعليم اللغة الصينية في سبتمبر في 12 مدرسة متوسطة حكومية مصرية.
وتم عرض مقطع فيديو ترويجي عن الصين لمساعدة المشاركين على اكتساب بعض المعرفة حول تاريخ البلاد والمواقع التاريخية.
كما أدى المتطوعون فنون الدفاع عن النفس الصينية وانضموا إلى الطلاب في أنشطة تفاعلية مثل تخمين الكلمات.
وقال قوقايا شريف ، طالب في الصف السابع ، لشينخوا خلال الأنشطة "أحب الصين كثيرا ... أردت دائما أن أزور هذا البلد العظيم ، ولهذا أريد أن أتعلم اللغة الصينية".
وقالت الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا إن "دراسة لغة أجنبية أمر جيد دائمًا" ، مضيفة أن مبادرة تعليم اللغة الصينية كلغة أجنبية ثانية اختيارية في المدارس المصرية توفر لها "فرصة عظيمة" لتعلم لغة تحبها.
وقال تشانغ هوا شنغ ، مستشار العلوم والتكنولوجيا بالسفارة الصينية في مصر ، خلال الحدث إنه سعيد لأن العديد من الطلاب المصريين رحبوا بفكرة تعلم اللغة الصينية.
وقال "هذه نتيجة التعزيز المستمر للصداقة بين الصين ومصر ، وهي دليل هام على التطور المستمر للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر".
وقال إنه مع بدء المزيد من الناس في تعلم اللغة الصينية، أصبحت تدريجياً "جسر الثقافة والصداقة" الذي يربط الصين ببقية العالم.
وأشار إلى أنه "الآن ، يتم تقديم دورات اللغة الصينية الاختيارية في المدارس المصرية ، مما يعني أن المزيد من الأصدقاء المصريين سيتعلمون اللغة الصينية ويعززون فهمهم للصين".
من جهتها ، قالت سحر الجمل ، مديرة مدرسة الجزيرة التجريبية الرسمية للغات ، إن المدرسة ستبذل قصارى جهدها لإنجاح المشروع و "تساهم في تعزيز الوعي بتعلم اللغة الصينية".
في سبتمبر 2020 ، وقعت الصين ومصر مذكرة تفاهم لتدريس اللغة الصينية كلغة أجنبية ثانية اختيارية في المدارس الابتدائية والثانوية المصرية ، كشف تشانغ تاو ، القائم بالأعمال بالسفارة الصينية في مصر ، في رسالة فيديو في أواخر سبتمبر..
وقال تشانغ تاو إنه بفضل الجهود المشتركة للجانبين ، تم إطلاق البرنامج التجريبي قبل عام واحد من الموعد المخطط له.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads