المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جوجل" يحتفل باليوم العالمي للمعلمين 2022

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 01:28 م
جوجل
جوجل
أمل سعداوي
طباعة
يحتفل مؤشر العالمي جوجل اليوم الأربعاء، باليوم العالمي للمعلمين والذي يوافق 5 أكتوبر من كل عام، ليغير شعاره الرسمي إلى بعض الحروف والأقلام والرسومات الهندسية احتفالًا بهذا اليوم.

ووفقًا لموقع ويكيبيديًا، فانه تم بدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ العام 1994،  بمناسبة بالشراكة بين منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، يونسكو، ومنظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة والاتحاد الدولي للمعلمين.

وتم ترقيع في العام 1996 توصية بين منظمة اليونسكو ومنظمة العمل الدولي توصية لأوضاع المعلمين. 

أوضحت منظمة اليونسكو، أن الاحتفال بيوم العالمي للمعلمين يهدف  للاحتفال بانجازتهم ووضع قضايهم على الساحة من أجل مناقشتها وإيجاد حلول لها. 

وأكدت مديرة اليونسكو أودري أزولاي، وجيلبرت أنجبو المدير العام لمنظمة العمل الدولية، وكاثرين راسل المديرة التنفيذية لليونيسف، وديفيد إدواردز الأمين العام المنظمة الدولية للتعليم، قد أعلنا عن رسالة مشتركة في يوم المعلمين 2022، قالوا فيها: "في يوم المعلمين 2022، نحتفل بالدور الحاسم للمعلمين في تحويل إمكانات المتعلمين من خلال ضمان حصولهم على الأدوات التي يحتاجونها لتحمل المسؤولية عن أنفسهم وعن الآخرين".

وتابعت:"وندعو البلدان إلى ضمان الوثوق بالمعلمين والاعتراف بهم كمنتجين للمعرفة وممارسين عاكسين وشركاء فى السياسات".

أشارت اليونسكو، إلى أنها تعمل على تطوير المعلمين من خلال خمس نواحي وهي «رصد الوثائق التقنينية الدولية لمهنة التعليم، ودعم الدول الأعضاء في تطوير سياسات التعليم واستراتيجيّاته ومراجعتها، وتنمية القدرات لتحسين جودة التعليم والتعلّم، وتحسين قاعدة المعارف والأدلة لبلوغ الأهداف المتعلّقة بالمعلّمين في جدول أعمال التعليم حتّى عام 2030 ورصدها، و الاضطلاع بالعمل الترويجي وتبادل المعارف من أجل تعزيز جودة التعليم والتعلّم».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads